مسعودي فؤاد عداء واعد يصبو لبلوغ بطولة العالم والأولمبياد

أحمد الرمضاني

في سعيه الحديث نحو تحقيق حلمه القديم في بلوغ نهائيات البطولة العالمية والألعاب الأولمبية، باشر فؤاد مسعودي عداء نادي أتليتك وجدة ( Racing Athletic Oujda)، والمقيم حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، أين يتابع دراسته وتكوينه الرياضي، تحت إشراف المدرب ” ديف سميت – باشر- موسمه الرياضي الجديد بخطى ثابتة، رافعا شعار التحدي عنوانه: “من سار على الدرب وصل”، وتمكن من تحقيق نتائج جيدة، بتوقيت مشجع، في سباقات: الميل (3.54.98) و3000 متر (7.41.63)و 1500 متر (05: 38: 3).
ويصبو العداء الوجدي إلى تحقيق الحد الأدنى، في مسافة 1500 متر, أو 5000 متر، ما يخول له المشاركة في بطولة العالم ببودابست السنة الجارية، في سباق 1500م أو 5000م، والمشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس 2024.


يذكر، أن فؤاد مسعودي 22سنة، بدا مشواره الرياضي في أم الألعاب من بوابة البطولة المدرسية في العدو الريفي 2012، وفي السنة ذاتها انضم الى نادي راسينغ اتلتيك وجدة، ( Racing Athletic Oujda )، تحت إشراف المدرب حميد امنيع، قبل أن يلتحق بالمعهد الملكي لتكوين العدائين بمدينة إفران، أين خاض العديد من السباقات، وتمكن من الفوز بها، ليعود سنة 2015 إلى أحضان ناديه الأم بمدينة وجدة.
وشهدت سنة 2017 أول مشاركة دولية له، وكانت في بطولة العالم التي أقيمت بكينيا، حيث تمكن خلالها من بلوغ الدور النهائي، ثم حاز في السنة ذاتها على البطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي، التي احتضنتها تونس.
وفي سنة 2018 استطاع الفوز ببطولة العالم للألعاب المدرسية -الجيمنزياد -التي أقيمت بمراكش. وفي نفس السنة استطاع الحصول على المرتبة 4 ترتيب فردي، في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي سنة 2018 بفرنسا .
وفي سنة 2020، التحق بالمعهد الوطني لألعاب القوى بالرباط، تحت إشراف المدرب كريم التلمساني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في إطار برنامج “تملك في نسخته الثانية”: غدا اجتماع عمل مع مهنيات ومهنيي الإعلام بجهة الشرق

مؤلف لكاتب مغربي يتناول تأثير اللغة العربية على اللغات الأوروبية