في إطار برنامج “تملك في نسخته الثانية”: غدا اجتماع عمل مع مهنيات ومهنيي الإعلام بجهة الشرق

تنظم غدا الجمعة 24 فبراير الجاري،ورشة عمل في إطار برنامج “تملك” في نسخته الثانية، المنجز بشراكـــة بين جمعيـــة وجــدة عيـــن غزال 2000 ونظيرتها الشبكة البلجيكية للعدالة والديمقراطية RCN Justice & Démocratie، بتمويل من الحكومة البلجيكية، عن طريق المديرية العامة للتعاون الإنمائي ببلجيكا.
ويروم الهدف الخاص للبرنامج: “المساهمة في تعزيز المساواة بين الجنسين بجهة الشرق بالمغرب، من خلال تحسين آليات الوقاية، والمناهضة والإدانة الفعلية للعنف القائم على النوع الاجتماعي كمدخل أساسي لتغيير المواقف الاجتماعية والقضائية تجاه العنف المبني على النوع الاجتماعي”.
وفي سياق تنفيذ الأنشطة المخصصة لمواكبة حاضنة “تيثـــريــت” للمساواة والديمقراطية بجهــة الشرق كآلية للوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي، ستنظم الجمعية اجتماع عمل لفائدة عضوات و أعضاء الحاضنة بمقـــرها الكائن بشارع علال الفاسي ظهر لمحلة لازاري- وجدة، وذلك من الساعة 9 و 30 د صباحا إلى الساعة 14 و 30 د زوالا.
ويهدف هذا الاجتماع على وجه الخصوص، إلى تفعيل توصيات الاجتماع الأخير، ولا سيما إعداد وإصدار مجلة إعلامية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والمساواة بين النساء والرجال (التصميم / التحرير ثم التوزيع والنشر)، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى يوم الثامن من مارس اليوم العالمي للنساء.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية والقرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية

مسعودي فؤاد عداء واعد يصبو لبلوغ بطولة العالم والأولمبياد