فعاليات جمعوية بمدينة سلا تخلد الذكرى 79 لإنتفاضة 29يناير 1944

تخليدًا للذكرى 79 لانتفاضة 29 يناير 1944، التي جسدت أروع صور الصمود والتضحية والتلاحم في مسيرة الكفاح الوطني، ومواقف التأييد الشعبي لوثيقة المطالبة بالاستقلال، نظمت تنسيقية جمعيات سلا، بتنسيق مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير نيابة عمالة سلا، وبتعاون إدارة دار الشباب سيدي موسى سلا، وبدعم مقاطعة باب لمريسة سلا، أنشطة ثقافية رياضية تزامن تخليد هذه الذكرى الوطنية المجيدة.
وفي إطار برنامج الأيام التربوية و الترفيهية، قام رواد تنسيقية جمعيات سلا، بزيارة متحف الذاكرة التاريخية للمقاومة بمدينة سلا، بالأسبوع الثاني بشهر يناير الجاري، حيث تم عرض فقرات تربوية متنوعة و كلمات تمجد المناسبة، و أناشيد وطنية خالدة.


وصباح يوم الأحد 29 يناير 2023، توجه مجموعة من أطفال التنسيقية و أطر الجمعيات للترحم على أرواح الشهداء الستة للانتفاضة الشعبية – من بينهم – المرحومة أخناتة الروند – تغمدهم الله برحمته الواسعة.. بمقبرة الشهداء سيدي بنعاشر بسلا، تلتها منافسة رياضة الجري وألعاب الهواء الطلق، التي جرت وسط أجواء إحتفالية طبعتها المنافسة الشريفة، بفضاءات سيدي بنعاشر، تأطير وقيادة المدرب ياسين..
و قد مكنت الأجواء الترفيهية التي تستحق الثناء والتشجيع من تمكين أطفال التنسيقية من الاستفادة منها، و منحهم إمكانية الترويح عن النفس وإبراز مواهبهم، بحضور ممثلي الجمعيات.


وفي السياق ذاته، أكد رئيس جمعية فضاء التضامن و التنمية، عبد الحق اليوسفي.. “الهدف من هذه المبادرة يتمثل في التربية على المواطنة، و الاحتفال بالمناسبات والأحداث الوطنية، وكذا محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري، في إطار مشروع ’’قافلة بسمة للتربية والترفيه’’ للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع جمعية فضاء التضامن و التنمية، بالإضافة إلى استحضار معارك النضال الخالدة في ربوع المملكة، كما أشار إلى أن مدينة سلا كانت السباقة للانتفاضة الشعبية التي اندلعت كباقي مدن ربوع المملكة لتأييد مضمون وثيقة المطالبة بالاستقلال و الدفاع عن مقدسات الوطن”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احتفالية واحة فجيج

البركة يحضر لقاءً مفتوحاً للمفتشية الإقليمية لحزب الميزان بالعرائش