الفيدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الأجرة تنظم لقاء تواصليا لهذه الأسباب

عبد العزيز داودي

تحت شعار:” التوعية سبيلنا لبلوغ الأهداف المنشودة”،  نظم فرع الفيدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الأجرة بوجدة عشية يومه الجمعة 22 أكتوبر الحاري، بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية، لقاء تحسيسيا وتوعويا لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالجهة الشرقية.

اللقاء أطرته المندوبية الجهوية للضمان الاجتماعي، والتي قدم ممثلها عرضا مستفيضا حول الورش الكبير المتعلق بتعميم التغطية الصحية والحماية الاجتماعية، وذكر في هذا الصدد بالجدول الزمني الذي تعهدت به الحكومة بتنفيذ التزاماتها، حيث حددت كحد أقصى مطلع سنة 2025 ، للاستفادة من جميع خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كالتقاعد والتعويض على الأطفال، وقبل ذلك التأمين الإجباري عن المرض، كما ذكر أيضا بالمعيقات التي تحول دون أجرأة ذلك في أسرع وقت، لكونه مرتبط بتنزيل المراسيم التطبيقية.

الجانب الثاني تم تخصيصه لاستفسارات مهنيي سيارات الأجرة، وعلاقة ذلك بطبيعة الإجراءات البيروقراطية التي تحول دون تمكين مهنيي سيارات الأجرة من الاستفادة من برنامج انطلاقة الخاص بدعم المقاولات الصغرى.

وفي معرض رده على ذلك، أجاب مسؤول البنك الشعبي بأن دراسة الملفات تتطلب التمحيص، وتستوجب الدقة قبل الموافقة عليها، مشيرا ان العديد من الملفات تدرس على المستوى المركزي.

وأبدى المتحدث استعداده لتقديم الدعم اللازم قصد الإسراع بمعالجة الملفات.

موضوع آخر استأثر باهتمام الحاضرين، يتعلق بطريقة التعويض عن حوادث السير، سواء كانت مدنية أو مبنية على التراضي.

وتنفيذا لبرنامجها، تعتزم الفيدرالية تنظيم يوم دراسي يتمحور حول السلامة الطرقية، والحد من حوادث السير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الفينومينو محمد الدخيسي … يوجد من الشبه أربعين لكنه واحد

الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة القدم يصادق على التقريرين الأدبي والمالي