طنجة: الوزيرة عواطف حيار تشرف على إطلاق منصة “جسر التمكين” بجهة الشمال

الحسيمة: فكري ولد علي

ترأست وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة؛ عواطف حيار؛ صباح يوم الجمعة 16 دجنبر 2022؛ بمدينة طنجة، إطلاق المنصة الإلكترونية لبرنامج “جسر التمكين والريادة”، والتي تروم تسهيل التمكين الاقتصادي للنساء على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

ويأتي هذا اللقاء الذي عرف حضور مسؤولين مركزيين وجهويين بالوزارة؛ مؤسسة التعاون الوطني؛ ووكالة التنمية الاجتماعية؛ وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني، في سياق تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والجهة، وقد تميز بتقديم عرض حول هذه المنصة الالكترونية؛ والتعريف بوظائف وببرنامج “جسر التمكين والريادة”.

وتهدف هذه المنصة الإلكترونية إلى تسهيل ولوج النساء إلى برنامج “جسر التمكين والريادة”، الذي يأتي في إطار ركيزة المرأة والمساواة والريادة  للاستراتيجية الجديدة للوزارة؛ في أفق مواكبة المستفيدات عبر مؤسسة التعاون الوطني، ووكالة التنمية الاجتماعية، وبتعاون مع مصالح عماالات أقاليم الجهة؛ بهدف مساعدة النساء على ولوج سوق الشغل، وتعزيز ريادة الأعمال النسوية؛ وتحسين خبرتهن ومهاراتهن في عالم المقاولة والمبادرات الحرة.

الوزيرة حيار أوضحت أن إطلاق هذه المنصة الإلكترونية يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وبرنامج الوزارة الرامي الى المساهمة في تنزيل مضامين النموذج التنموي للمملكة؛ الذي يؤكد على اهمية تنزيل الجهوية الموسعة. كما ان استراتيجية “جسر للتنمية الاجتماعية الدامجة والمستدامة والمبتكرة” – تقول الوزيرة- هو مساهمة؛ أيضا؛ في تحقيق أهداف ومرامي البرنامج الحكومي للفترة ضمانا لتحقيق التقائية البرامج الحكومية في المجال الاجتماعي.

وفي سياق متصل، أشرفت وزيرة القطاع؛ في زيارة لها إلى مدينة  الحسيمة يوم السبت 17 دجنبر 2022؛ رفقة عامل الإقليم فريد شوراق على توقيع اتفاقية إطار برنامج دعم المراة القروية؛ كما قامت على هامش هذه المناسبة بزيارة مجموعة من المؤسسات الاجتماعية بكل من الحسيمة وإمزورن، همت مراكز الرعاية الاجتماعية للأشخاص المسنين؛ والأشخاص بدون مأوى؛  وإيواء “المختلين” العقليين، وكذلك منصة المبادرات النسائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تازة تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الدولي لسينما المقهى

الحسيمة: السفير الأمريكي يترأس حفل اختتام مشاريع البعثة الأمريكية