المدرب شوشان راض عن حصيلة ” ليزمو” في مرحلة الذهاب و يعلق على حلم الأنصار في تحقيق الصعود

أحمد الرمضاني

أنهى فريق الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي مرحلة ذهاب البطولة الاحترافية الثانية لكرة القدم، بانتصار ثمين، على فريق الإتحاد الزموري للخميسات، بنتيجة هدف دون مقابل، حمل توقيع مهدي بلوق، في المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب البلدي بوجدة، بعد ظهر يوم الأحد 8 يناير الجاري.
وبهذا الفوز السادس للفريق، وتسجيل 4 تعادلات، و 5 هزائم ، ارتقى ” ليزمو” إلى الرتبة السادسة، برصيد 22 نقطة، بفارق 5 نقط عن صاحب الريادة، نهضة الزمامرة، و3 نقط عن صاحبي الرتبتين الثانية والثالثة، سريع واد زم، ويوسفية برشيد.
وعبر مدرب الفريق فريد شوشان، في تصريح خص به جريدة ” الحدث الشرقي”، و موقعها الإلكتروني ” Hadath.ma “، عن رضاه عن حصيلة فريقه في الشطر الأول من البطولة، وزاد قائلا: ” اننا نسير بثبات نحو تحقيق هدفنا الأول، المتمثل في ضمان البقاء بالقسم الثاني، وجميل أننا وسعنا الفارق بيننا و بين أندية مؤخرة الترتيب”. وتابع ” مستوى لاعبينا يتطور دورة بعد أخرى، و شيء مهم أننا لم نتلق اهدافا في المباريات الثلاث الأخيرة”.


وبخصوص مرحلة الإياب، أضاف المدرب التونسي ” الأمور غير محسومة بالنسبة للنصف الأول من البطولة، لذا سنعمل جاهدين على ضمان البقاء خلال الدورات الأولى لمرحلة الإياب، و التي ولاشك ستكون صعبة ومختلفة عن المرحلة السابقة، وذلك حتى يستنى العمل بكل أريحية، وبدون ضغوطات، ثم السعي نحو خلق هوية خاصة بفريق ليزمو.” وبخصوص تعاقدات الفريق خلال الميركاتو الشتوي، قال شوشان: ” نحن حاليا نتوفر على لاعبين مميزين، ومع ذلك، سنحاول انتداب بعض اللاعبين، لسد ثغرات وخصاص في بعض المراكز، والعدد الإجمالي لن يتعدى في أحسن الأحوال 3 لاعبين، ممن بإمكانهم تقديم قيمة مضافة للتركيبة البشرية الحالية، طبعا تماشيا مع الامكانيات المادية للفريق “.
وتعليقا على رغبة جماهير الفريق التي تنادي بتحقيق الصعود إلى الدوري الاحترافي الأول، أجاب شوشان: ” من حق الأنصار الحلم بحجز فريقهم المحبوب تذكرة الصعود إلى القسم الأول، لكن نحن من جهتنا، لا نسبق الأحداث فهدفنا الأساسي هو حفاظ الفريق على مكانته ضمن بطولة القسم الثاني، وسنتعامل بكل جدية مع كل مباراة على حدة، غير ذلك تتحكم فيه الظروف العامة للفريق، وما يخبؤه مستقبل الدورات .”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتخاب وفاء بدري رئيسة للهيئة المغربية لحقوق الإنسان بوجدة

12 لاعبا من وجدة وبني درار في تربص إعدادي تحضيرا للبطولة العربية للريكبي