المجلس الجهوي لطبيبات وأطباءجهة الشرق يعقد جمعه العام العادي

حفيظة بوضرة

انعقد يوم السبت 14 يناير 2023 برحاب كلية الطب والصيدلة بوجدة الجمع العام العادي للمجلس الجهوي لطبيبات وأطباء جهة الشرق، تحت شعار: “الطبيب أمام التحديات المهنية في ظل إصلاحات المنظومة الصحية”، وذلك بحضور الرئيس الوطني لطبيبات وأطباء المغرب – د.محمدين بوبكري، ونائب الرئيس د. عمر شراك.

وقد عرف هذا الجمع حضورا مكثفا لعديد من الطبيبات والأطباء من مختلف عمالات وأقاليم الجهة، وكذا جميع القطاعات، العام منها والخاص، الجامعي والعسكري.

الجمع افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وبقراءة الفاتحة على روح جميع الطبيبات والأطباء الذين وافتهم المنية خلال جائحة “كورونا”.

هذا، وقد تم تقديم عرضين، أولهما يخص التقريرين الأدبي والمالي،  وحصيلة أعمال المجلس الجهوي، حيث تمت المصادقة بالإجماع عليهما بعد نقاش غني من طرف الطبيبات والأطباء، فيما تناول العرض الثاني مستجدات المنظومة الصحية، من خلال مشروع إعادة هيكلتها، والتي تعتزم الحكومة المغربية إنزاله على أرض الواقع مستقبلا، من خلال تعميم التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنات والمواطنين المغاربة، و مدى مساهمة المجلس الجهوي لطبيبات وأطباء جهة الشرق في بلورة هذا المشروع الملكي الهام في ظل النموذج التنموي الجديد.

إلى ذلك، قدم المجلس ورقة تقنية، من خلال عرض شريط فيديو حول مستجدات مشروع دار الحكيم بجهة الشرق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مباراة الرجاء والمولودية…حضرت “الصفارة” و”الراية” و”الفار” وغاب “العدل” و”البصيرة” و”الإنصاف”

انتخاب المكتب الجهوي لنقابة التفتيش بجهة سوس ماسة