الحسيمة: المطالبة بخلق مراكز القرب لإجراء الامتحانات الجامعية

الحسيمة: فكري ولدعلي

ناشد أخيرا مجموعة من الطلبة المنحدرين من إقليم الحسيمة الجهات الوصية، من أجل خلق مراكز القرب لإجراء الامتحانات الجامعية برسم الموسم 2021- 2022، وتمكينهم من اجتيازها في ظروف صحية تحترم التباعد الاجتماعي، ومختلف الاحترازات التي أقرتها الجهات الوصية واللجنة العلمية، حفاظا على الأمن الصحي للجميع.
وكان العشرات من طلبة جامعة محمد الأول بوجدة، وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، قد التمسوا من رؤساء هذه الجامعات والجهات الوصية وذات العلاقة بالموضوع خلق مراكز القرب للامتحانات، نظرا للظروف الصحية التي تتسم بانتشار واسع لوباء كوفيد 19 والمتحور الجديد.
وقال بعض هؤلاء الطلبة في ملتمسهم المرفوع مثلا إلى رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، -إلى حانب نداءات على مواقع التواصل الاجتماعي- أن خلق هذه المراكز أصبح ضرورة لعدة اعتبارات: اولها الامتثال للإجراءات الاحترازية الرامية إلى التصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا؛ وثانيها الانعكاسات السلبية لهذه الجائحة على الظروف الاجتماعية والاقتصادية للطلبة المنتمين إلى أوساط اجتماعية هشة.
وعبر هؤلاء الطلبة عن أملهم الكبير في أن تأخذ الجهات المعنية ملتمسهم بعين الاعتبار، وأن يتجاوبوا إيجابا مع مطلبهم الذي جاء بالنظر إلى الظروف الاستثنائية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتجنبا لإصابتهم وإصابة مختلف مكونات الجامعة من أساتذة وطواقم إدارية بعدوى الفيروس.
وأضاف هؤلاء الطلبة، ان ثمة ظروف اجتماعية ومهنية فرضتها الجائحة تحول دون تنقلهم خارج الإقليم، مما يتطلب خلق مراكز محلية تسهيلا لعملية اجتياز الامتحانات؛ خاصة بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح التابعة لهذه الجامعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المخطط الاستعجالي لدعم القطاع السياحي وضعف السياحة الداخلية

في وقفة احتجاجية: نقابة تدعو الوزارة الوصية لسحب قراراتها الجائرة ضد الأستاذ محمد الجناتي