وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يتفقد مؤسسات تعليمية بجهة الشرق

قام  وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مرفوقا بعامل إقليم الناظور، ومدير المناهج بالوزارة، ووفد مرافق للوزير، ومدير الأكاديمية، والمديرة الإقليمية للناظور، يوم السبت 05 فبراير 2022 بزيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بجهة الشرق.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية التي شملت 03 مؤسسات تعليمية بالمديرية الإقليمية بالناظور في إطار تتبع تفعيل أحكام القانون الإطار 51.17 وخاصة المشروع رقم 08 المتعلق بتعزيز التمكن من اللغات، وكذا تتبع سير الدراسة والأنشطة التربوية الموازية بالمؤسسات التعليمية.

وهمت المحطة الأولى من هذه الزيارة مدرسة الميناء الابتدائية بجماعة بني انصار بإقليم الناظور، حيث عاين السيد الوزير حصة نموذجية لتدريس اللغة الأمازيغية، كما زار أقسام التعليم الأولي، وتفقد مرافق المؤسسة، إضافة إلى حضور أنشطة تربوية تمحورت حول التقاليد والصناعة التقليدية الأمازيغية.

وخلال المحطة الثانية، تفقد الوزير بمعية رئيسة مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة مرافق مؤسسة وهدانة .كوم الابتدائية بجماعة بني انصار بإقليم الناظور، حيث قدمت له معطيات تربوية حول المؤسسة، كما حضر السيد الوزير جانبا من حصة دراسية للغة الفرنسية وتفقد أقسام التعليم الأولي، إضافة إلى معاينة المعرض البيئي الخاص بهذه المؤسسة الإيكولوجية الحاملة للواء الأخضر.

واختتم وزير القطاع هذه الزيارة التفقدية بثانوية محمد عبد الكريم الخطابي التأهيلية بمدينة الناظور، حيث زار مجموعة من الأروقة الخاصة بالأندية التربوية بهذه المؤسسة، كما حضر نشاطا تربويا متنوعا من إنجاز تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هل سيتم تغيير إسم معبر “زوج بغال” إلى معبر ريان؟

ترى كيف أصبحت يا ريان هذا الصباح؟