وجدة: تفكيك شبكة متخصصة في التزوير و التدليس في امتحانات رخص السياقة

تمكنت الفرقة الولائية للشرطة القضائية بأمن وجدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يومي 22 و 23 مارس2022، من تفكيك شبكة متخصصة في التزوير و التدليس في امتحانات رخص السياقة “البيرميات” بمدينة وجدة .

وقد أسفرت عملية التفتيش التي أعقبت تفكيك هذه الشبكة عن حجز مبالغ مالية مهمة لدى أفراد الشبكة بالعملة الأجنبية والوطنية، إضافة إلى حجز هواتف ذكية وسماعات vip و استمارات مرشحين و رخص الجولان.

وقد أسفرت التحقيقات الأولية ان عناصر الشبكة كانوا يتواصلون مع المترشحين أثناء الامتحان بواسطة آليات متطورة ويمدونهم بالاجوبة الصحيحة عن الأسئلة المطروحة في الامتحان في انتهاك واضح لمبدأ تكافؤ الفرص.

كما أسفرت التحريات ان ثمن الرخصة الواحدة يبلغ مليون سنتيم للرخصة الواحدة نضير خدمات هذه الشبكة.

وقد أحالت الضابطة القضائية لامن وجدة، ستة 06 عناصر من هذه الشبكة الاجرامية، بينهم صاحب مدرسة للسياقة ووسيط بمركز تسجيل السيارات ، على خلفية القضية وذكرت المعطيات الاولية أن المشتبه بهم توبعوا بالنصب والاحتيال والتزوير، وقد امرت النيابة العامة وضعهم تحت الحراسة النظرية على خلفية هذه القصية وذلك قصد الكشف عن المزيد من المتورطين، وإسقاط رؤوس كبيرة قد تكون ساهمت في منح العديد من رخص السياقة بهذه الطريقة للمترشحين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بالشفاء العاجل للإطار التقني فوزي مرزاق

بعد تطاوله على إسبانيا: وزير خارجية أمريكا يزور الجزائر لتوبيخ النظام وإعادته إلى حجمه