من بركان: إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع جديد يهم إنعاش التراث والثقافة بجهة الشرق

حفيظة بوضرة

أعطيت صباح هذا اليوم الإثنين 14 فبراير الجاري، الانطلاقة الرسمية لمشروع جديد يهم إنعاش التراث والثقافة بجهة الشرق، وذلك بمقر عمالة إقليم بركان، بحضور كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد، رئيس مجلس جهة الشرق، رئيس مجلس جهة الشرق، عامل إقليم بركان، المدير بالنيابة لمكتب اليونيسكو للدول المغاربية، المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة وأقاليم جهة الشرق.
وسيهم هذا المشروع المنجز من طرف وكالة جهة الشرق، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومنظمة اليونيسكو، وولاية وعمالات جهة الشرق، ومجلس جهة الشرق في مرحلته الأولى عمالة وجدة أنجاد، وأقاليم تاوريرت، فكيك، وجرادة.

وتتم عملية دينامية قطاع الثقافة والتراث من خلال محورين أساسيين هما حماية وتثمين التراث الثقافي المادي واللامادي، ودعم الفنانين الشباب في مجال الصناعات الثقافية والإبداع.
هذا، و تم خلال هذا اللقاء المنظم تحت شعار:”حماية وتعزيز التراث الثقافي المادي واللامادي في جهة الشرق”، تقديم عرض فيلم حول التراث بإقليم بركان، وعرض آخر حول واقع التراث بجهة الشرق من طرف المدير الجهوي للثقافة، إلى جانب تقديم المشروع ومراحل إنجازه من طرف ممثل منظمة اليونيسكو.
يشار، إلى أن جهة الشرق تزخر بتراث مادي ولامادي غني ومتنوع، يتحتم تقييمه وتسجيله في القائمة الوطنية، لمتابعة مساره نحو التسجيل ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي.
ولنا عودة لأهم التدخلات التي شهدها هذا اللقاء…

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملتقى تحسيسي بالحسيمة لفرع جهة طنجة للجمعية المغربية للمصابين بالهيموفيليا

المُغرب الرياضي التطواني ليس هو نادي أتلتيكو تطوان الإسباني