مخزون الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا يتعزز بشحنة جديدة من “سينوفارم”

تسلم المغرب، اليوم الأحد، شحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني، لتعزيز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وحطت بمطار الدار البيضاء، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، محملة بمليون جرعة من اللقاح الصيني، حيث من المرتقب أن يتم توزيعها على مراكز التلقيح بمختلف ربوع التراب الوطني.

ويتجاوز جرعات اللقاح الصيني “سينوفارم” التي توصل بها المغرب منذ مطلع العام الجاري، ما يزيد عن 12 مليون جرعة، إضافة إلى كميات أخرى من لقاحات “أسترازينيكا” و”جونسون أند جونسون”

وتتواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، حيث تشمل حاليا الفئة العمرية من 20 سنة فما فوق، بعد توسيع نطاقها خلال الأيام الأخيرة.

وسبق لوزارة الصحة، ان أعلنت إلغاء شرط العنوان والسكن للاستفادة من الحملة الوطنية للتلقيح، إذ يكفي التوجه إلى أقرب مركز صحي مخصص لهذا الغرض.

وفي آخر حصيلة للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) 15 مليون و37 ألفا و701 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و896 ألف و199 شخصا.

وتهيب وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس، للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس بالمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هل فعلا لقاح سينوفارم الصيني محدود الفعالية في توفير المناعة الجماعية؟

كورونا نعمة للمختبرات الطبية ونقمة للفئات المعوزة