شقران: آباء تلاميذ مدرسة تفساست يهددون بالاعتصام

ا.تسولي

عبر آباء واولياء تلاميذ مجموعة مدارس تفساست الشرقية والغربية بجماعة شقران، قيادة أربعاء تاوريرت الحسيمة، عن استيائهم العميق من الخصاص الذي تعرفه هذه المؤسسة على مستوى الأطر التربوية، مما يعرض العشرات من التلاميذ للحرمان من حقهم في التعليم والتمدرس، بالرغم من مرور أزيد من ثلاثة أشهر على انطلاق الموسم الدراسي.
وقال الآباء، أنه لا يعقل أن يستمر الوضع هكذا بعد كل هذه المدة؛ ففي الوقت الذي تتحدث فيه الجهات المسؤولة عن ضرورة اتخاذ سلسلة من الإجراءات والتدابير، بهدف تأمين الزمن المدرسي، باعتباره مدخلا حقيقيا للإصلاح، نجد أن المديرية الإقليمية بالحسيمة لم تستطيع التحكم في هذا الإشكال، ولم تتخذ بشأنه الإجراءات الحقيقية رغم الشكايات المتكررة.
وارتباطا بالموضوع  فقد هدد أخيرا العشرات من آباء وأولياء التلاميذ بمدرسة تفساست بخوض اعتصام مفتوح أمام مقر القياة بشقران، احتجاجا على الخصاص في الأطر التربوية، وذلك من أجل ضمان حق أبنائهم وبناتهم في التعليم؛ فلا يعقل -حسب تصريحهم- أن يكون بالمدرسة أكثر من 100 تلميذ يدرسون على يد أستاذين فقط؛ بما في ذلك جميع المواد والمستويات بهذه المؤسسة.
وأضافوا في تصريحهم، أن الجهات المعنية لا يخفى عليها واقع هذه المدرسة؛ فأغلب التلاميذ يقطعون مسافات طويلة في ظل تضاريس جد وعرة، ومناخ يتسم بالبرد القارس، وفي الأخير بدون أية فائدة تذكر أمام الخصاص المهول في الأطر التربوية.
هذا، وتطالب الساكنة من الجهات المسؤولة ضرورة التدخل لإيجاد حل عاجل لهذا المشكل الذي باتت يؤرق بال الآباء والتلاميذ، والتعجيل بسد الخصاص في الأطر التربوية، بغية ضمان حق فلذات أكبادهم في التمدرس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الإعلام الإلكتروني وسؤال المحتوى؟

أحفير: المرصد المغربي الإفريقي للدفاع عن الوحدة الترابية يخلد الذكرى ال 78 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال