بوعرفة: حفل تقديم وتوقيع كتاب “التوتر وبعض طرق تدبيره”

قاسم حدواتي

احتضن أحد فنادق مدينة بوعرفة، مساء يوم السبت 5 يونيو 2021، حفل تقديم وتوقيع كتاب “التوتر وبعض طرق تدبيره”، لمؤلفه الكاتب “بنسليمان حداد”، ابن إقليم فجيج، والذي أشرفت على تنظيمه جمعية تاومات للتضامن والتنمية ببوعرفة، وبمشاركة كل من الأستاذ الجامعي جمال حدادي، و الأستاذة سارة هكو، مختصة في الإرشاد التربوي والنفسي.

شهد حفل التوقيع هذا، حضورا لافتا للمثقفين وبعض فعاليات المجتمع المدني…، كما حضي بتغطية مهمة من طرف وسائل الإعلام المحلية، وتميز بالتسيير الجيد من طرف مكونات الجمعية المشرفة عليه، وكذا بمداخلات الأساتذة الأفاضل، كل من منظوره الخاص قصد إثراء متميز للنقاش.

بدأت تباشير الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها الأستاذ محمد لبيض، ثم الوقوف لأداء تحية النشيد الوطني، لينطلق الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور، قدمها رئيس جمعية تاومات، مستعرضا من خلالها الأنشطة التي قامت بها الجمعية، مع شكره للمنابر الإعلامية الحاضرة، وكل من ساهم في إحياء هذا الحفل، ومعتبرا الكتاب المحتفى به، إضافة نوعية للمكتبة المحلية والوطنية نظرا لما قدمه مؤلفه من مجهودات معتبرة، من الناحية النظرية و لعملية لمعالجة التوتر .

وفضلت الأستاذة سارة هكو في كلمتها الحديث عن أهم مكونات الكتاب، بحكم تخصص عملها، مع إعطاء أمثلة حية بالحالات التي سبق لها تشخيصها في هذا المجال، مؤكدة على أهمية الصحة النفسية، والتشخيص والعلاج المبكر لحالات القلق والتوتر… قبل تفاقمها.

ثم قدم الأستاذ جمال حداد دراسة نقدية وتحليلية، وقف فيها عند المميزات الفنية لهذا الإصدار، مع تقديم دراسة تحليلية للكتاب ٱنطلاقا من عنوانه ومرورا بجميع فقراته، بأسلوب سلس ومتناسق، دون أن يغفل التطرق إلى شخصية المؤلف وتكوينه.

أما عريس هذا الحفل، الأستاذ بنسليمان، صاحب الإصدار، فتقدم بالشكر لكل الحضور، وأشاد بكل من قدم له يد المساعدة في مسيرته الثقافية، ولكذا لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا الحفل، لينتقل بعد ذلك إلى الحديث عن حيثيات تأليف، طبع، وصدور كتابه، دون إغفال الحديث عن موضوع الكتاب، ليفتح بعد ذلك المجال لتدخلات وتساؤلات الحاضرين، وكذا لبعض كلمات معارف وأصدقاء الكاتب.

أما مسك الختام فكان بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل البهيج، ثم بدأ الكاتب في توقيع النسخ المتوفرة، حيث شهد إقبالا كبيرا…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسارع التعيينات في مناصب المسؤولية بين العد العكسي للانتخابات الجماعية و فرملة وزارة الداخلية

إعلام إسباني: إلغاء عملية مرحبا ستكلف إسبانيا خسارة 1150 مليون يورو