بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية

عقد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية اجتماعه الدوري يوم السبت 18 مارس 2023، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام المصطفى بنعلي، خصص للتداول في عدد من القضايا الوطنية والقضايا التي تهم الشأن الداخلي للحزب.
وفي بداية الاجتماع، هنأ المكتب السياسي للحزب صاحب الجلالة الملك محمد السادس على منح جلالته جائزة “التميز” لسنة 2022 من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بما هو ليس تقديرا عاليا للدور الريادي الذي يضطلع به جلالة الملك في قطاع الرياضة فقط، بل لكل الجهود الحثيثة والأكيدة التي يبذلها جلالته للدفاع عن المصالح الاستراتيجية للقارة الإفريقية ووحدتها والنهوض بتنميتها المستدامة في كل القطاعات ومختلف المجالات.
وأشاد المكتب السياسي في نفس هذا السياق، بالقرار الذي أعلن عنه جلالته بشكل رسمي بشأن تقديم الترشيح المشترك بين المملكتين المغربية والإسبانية والجمهورية البرتغالية لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، باعتباره قرارا بإعلان تحول استراتيجي مهم بالمنطقة.
” نحن نتحدث عن رؤية ملكية واضحة جعلت من قطاع الرياضة قطاعا ذا أولوية في الخيارات والبرامج والاستراتيجيات الحكومية، وهي الرؤية التي أعلنت عنها الرسائل والخطب الملكية في العديد من المناسبات، كما ترجمتها مختلف الإجراءات التي باشرها جلالته في منظومة التنمية البشرية، التي أرسى دعائمها الاستراتيجية منذ 2005. لذلك نحن نقدر حق هذا التقدير الذي خص به الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جلالة الملك، لأنه تقدير يهم كل الجهود التي يبذلها جلالته لفائدة إفريقيا في مختلف المجالات، انطلاقا من قناعته بنبل الرسالة الإنسانية للتعاون جنوب جنوب. ومن حسن الاختيار أن يتلقى جلالته هذا التتويج بالإعلان الرسمي عن قرار الترشيح المشترك للمغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، بما هو إعلان وتنتصار لعلاقات التعاون وحسن الجوار  والتوجه الاستراتيجي نحو المستقبل لما فيه الخير للمنطقة وشعوبها
وتداول المكتب السياسي في ذات السياق بشأن عدد من القضايا والأحداث التي شهدتها الساحة الوطنية والقارية، سواء كان لها ارتباط بمجال الرياضة، كالحملة المناوئة لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أو التي تتعداها إلى مجالات أرحب كالتعديل الحكومي الذي أجراه الرئيس الجزائري على 11 وزارة من أصل 30، أهمها الخارجية والرياضة والمالية والتجارة، والتي تشترك في اجتماع عناصر الحسم النهائي لصالح الطرح المغربي في عدد من مجالات العداء، الذي تشنه الجزائر على المغرب، ومنها مجال الرياضة التي يحقق فيها المغرب إنجازات تاريخية غير مسبوقة.
وفي الشأن التنظيمي، تم التداول حول تقارير عن المهام والتكليفات، كما تمت مواصلة توزيع المهام بين أعضاء المكتب السياسي، وتم الشروع في مناقشة مشروع مقرر تنظيمي يتعلق بتنفيذ المادة 117 من النظام الداخلي للحزب؛ كما صادق المكتب السياسي على عدد من القرارات التنظيمية.
واختتم المكتب السياسي اجتماعه بالمصادقة على قرار بتفعيل المتابعة القضائية بشأن استصدار وصناعة تقارير إعلامية ومواد إخبارية تنسب للحزب ومسؤوليه اتهامات ومزاعم خطيرة، بشكل ينطوي على عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لجرائم يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي.

عن المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تظاهرة “شرقيات”…لبنة نحو جذب المستثمرين وعقد شراكات تخدم جهة الشرق

وجدة: توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز النجاعة الطاقية بقيمة 400 مليون درهم