أخنوش: لم يعد مسموحا ربط صورة المرأة القروية بالأمية وزواج القاصرات

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة عازمة من خلال سياسات مندمجة على تعزيز الادماج الفعال للمرأة القوية في النسيج الاجتماعي و الاقتصادي.

رئيس الحكومة، خلال الجلسة العمومية الشهرية المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، حول موضوع مخطط الجيل الأخضر ورهانات التنمية القروية والعدالة المجالية، يوم أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين أنه سيتم تعزيز محاربة الامية في صفوف النساء بغض النظر عن سنهم وخاصة في العالم القروي.

كما شدد اخنوش، على تعزيز آليات إدماج المرأة القوية في السياسات العمومية لاسيما فيما يتعلق بتطبيق الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي و تطوير برنامج مغرب التمكين، من أجل مزيد من تعزيز الادماج الاجتماعي والاستدامة للنساء القرويات.

وأضاف رئيس الحكومة، على أنه لم يعد مسموحا أن ترتبط صورة المرأة القروية ، بالأمية و زواج القاصرات و الحرمان من حقوقها في التعليم و الصحة و العيش وسط التهميش و الاقصاء و العمل الشاق في السهول و الجبال و بين الحقول و البيت و تربية الأبناء.

عن التحدي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ألمانيا “تشيد بالإصلاحات الواسعة التي تم إطلاقها تحت قيادة الملك محمد السادس وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي ك”أساس جيد” لتسوية قضية الصحراء المغربية

مثير : هذه حصيلة المتابعات في جرائم غسل الأموال