تنظيم المؤتمر الدولي الثاني حول الحكامة ريادة الأعمال والأداء بمراكش من 03 إلى 04 يونيو 2021

الحدث الشرقي

أثرت الأزمة الصحية المرتبطة بـ Covid-19 بشدة على المجتمع والاقتصاد، لدرجة أن العديد من الجهات الفاعلة تتجه إلى الدولة والعمومية المؤسسات للتخفيف من تداعيات هذه الأزمة وضمان التعافي. وبالفعل، عزز فيروس كورونا دور الدولة والعمومية المؤسسات، التي يجب أن تستخدم جميع آليات الحكامة لضمان الإدارة المثلى للفيروس وما بعده، اقتصاديًا واجتماعيًا.

في هذا السياق تنظم الجمعية المغربية الحكامة ريادة الأعمال والأداء، ومختبر أبحاث في تسيير المؤسسات (LAREGO) والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش (ENCGM)، بالتعاون مع جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء والمحمدية وجامعة شعيب الدكالي النسخة الثانية من المؤتمر الدولي الحكامة ريادة الأعمال والأداء تحت شعار “حكامة و تدبير المؤسسات العمومية: نحو أي نماذج لخلق القيمة“، في ENCG مراكش من 03 إلى 04 يونيو 2021.

يهدف هذا الحدث إلى أن يكون دعوة لمناقشة أنظمة الحكامة والتدبير، مما يسمح للمؤسسات لعمومية بإنشاء المزيد من القيم لدعم وإنعاش الاقتصاد.

وبالتالي ، سيجتمع 300 مشارك و 60 أستاذ جامعي و 100 طالب دكتوراه و 40 متخصصًا، من 7 دول مختلفة ، في 3 و 4 يونيو 2021 لمناقشة وتحليل آليات الحكامة في العمومية المؤسسات، وكشف أفضل الممارسات الإدارية و السيناريوهات التي تسمح بتحقيق الأداء الجيد وبالتالي الخروج من الأزمة.

ووفقًا للبروفيسور سعيد أهادي، رئيس اللجنة المنظمة، فقد خضع القطاع العام للعديد من الإصلاحات على مدى السنوات العشر الماضية، ويجب ألا يكون فقط نموذجًا للقطاع الخاص في ما يتعلق باةلحكام، بل يجب أيضًا أن يضع الفعالية والكفاءة والقيمة في صميم استراتيجيتها، من أجل تعزيز ممارسات الحكامة الرشيدة، وترسيخ التقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال، كما يتضح من أحدث مؤشر تشاندلر الحكومي ذي التصنيف الجيد، والمساهمة بشكل فعال في انتعاش الاقتصاد.

الاتصال:

السيد أهادي سعيد 0661131684

السيد الزيادي عبدالعلي 0617255999

السيد وسهيل مبارك 0677150263

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العثور على جثة شخص مكبلة ومشوهة المعالم

بمناسبة انطلاق مركز الدراسات والبحوث الإفريقية بجامعة وجدة.. مدير الخزانة الملكية بالرباط يفتتح الدرس الأول