القامة القضائية فيصل الإدريسي يؤدي قسم المحاماة بعد مسار حافل بالعطاء

أدى مؤخرا، الأستاذ فيصل الإدريسي، الوكيل العام للملك السابق باستئنافية وجدة،  قسم المحاماة، بمكتب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة، بحضور الرئيس الأول للمحكمة وعدد من القضاة، ونقيب هيئة المحامين.

وحقق الأستاذ فيصل الإدريسي، مسارا حافلا على مدار 43 سنة قضاها بسلك القضاء، منذ التحاقه به سنة 1980، وإلى غاية تقاعده سنة 2023، حيث عمل في القضاء الجالس بمدينة سلا، قبل أن يلتحق بمدينة وجدة سنة 1983، وإلى غاية 1992، ليعين وكيلا للملك بمدينة بركان، ثم وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بوجدة سنة 1994، ووكيلا للملك بمدينة فاس سنة 2005، قبل أن يتم تعيينه سنة 2013 وكيلا عاما للملك بمحكمة الاستئناف بوجدة، ومحاميا عاما لدى محكمة النقض أواخر سنة 2019 لثلاث سنوات.

وشغلت هذه القامة القضائية عضوية لجنة الأمم المتحدة لتحديث النيابات العامة، حيث شارك في تأطير عدد هام من اللقاءات والمؤتمرات بمختلف دول العالم، كما كان عضوا بالمكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة خلال الفترة الممتدة ما بين 2017 و 2022، كما حظي بتوشيح من طرف جلالة الملك محمد السادس بوسام العرش من درجة فارس سنة 2011.

يذكر، أن الأستاذ فيصل الإدريسي وبعد إنهاء مهامه في محكمة الاستئناف بوجدة، تم تعيينه في منصب محام عام لمحكمة النقض بالرباط، وهي أعلى مؤسسة في هرم السلطة القضائية بالمغرب.

متمنياتنا بالتوفيق والسداد للأستاذ فيصل الإدريسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمن إقليم فجيج يحتفي بذكرى تأسيس الأمن الوطني

اختتام فعاليات “ملتقى أمزيان للمسرح الأمازيغي” بالناظور