قيادات مجلس المعارضة المصرية تقرر قطع العلاقات مع ممثلى جبهة البوليساريو  بسويسرا

بيان صحفى للنشر جنيف -سويسرا

اصدر مجلس المعارضة المصرية بلاغ للرأي العام والصحافة والإعلام العربي والدولي بشأن سحب الاعتراف بجبهة البوليساريو وقطع العلاقات مع الشخصيات التابعة لها في جنيف.

واتخذت قيادات مجلس المعارضة المصرية قرارا بالإجماع  وصدر يوم 19 غشت 2022 القرار التالي: سحب الاعتراف رسميا بجبهة البوليساريو و قطع كافة العلاقات مع الشخصيات التابعة التي تنشط بجنيف بسويسرا .

وتجدر الإشارة، أن رئيس مجلس المعارضة المصرية عادل السامولي كان قد أعلن من خلال صفحته الرسمية بالفيسبوك بأنه كلف لجنة متخصصة يرأسها مسؤول التعاون والتواصل الدولي زيدان قنائي للقيام بمراجعة لقرار سابق صدر عن مجلس المعارضة المصرية وبعد تكليف اللجنة العليا بمجلس المعارضة المصرية صدر القرار بضرورة سحب الاعتراف بجبهة البوليساريو، وقطع كافة أشكال التواصل مع الشخصيات التابعة لها التي تنشط في جنيف .

كما رحب الديوان الاجتماعي بمجلس المعارضة المصرية الذي يرأسه المهندس محمد غنيم وعدد من الشخصيات السياسية المصرية بهذا القرار الذي يعزز الثقة في رئاسة مجلس المعارضة المصرية  التي  منحت حق مشاركة  قيادات وأعضاء مجلس المعارضة المصرية في إصدار القرار .

و قد أعلنت رئاسة مجلس المعارضة المصرية أنها بعد هذا القرار الصادر اليوم فإنها بموجبه تدعم مقترح الحكم الذاتي الذي أعلنته المملكة المغربية، والذي يدعمه المجتمع الدولي والشعب المغربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مهرجان الفنون الشعبية الشرقية: تحت شعار “الفنون الشعبية الشرقية، إبداع وأصالة وترسيخ هوية”

“أسطرةُ الأسطورة في شعر آمال عواد رضوان” كتابٌ نقديٌّ للكاتبة سماح خليفة!