غدا انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة للرياضات المعدلة

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية وبدعم من قسم التعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية بالمغرب والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة ، تسعى جمعية شروق للصحة النفسية وشركاؤها  في إطار مشروع: رياضة وإدماج، إلى تعزيز دور الرياضة من أجل صحة الأشخاص المصابين باضطرابات نفسية وعائلاتهم وتضامنهم واندماجهم الاجتماعي.
في هذا الإطار ستنظم يوم غد الأحد 23 أكتوبر 2022 الأبواب المفتوحة للرياضات المعدلة بمستشفى محمد السادس للصحة النفسية والأمراض العقلية.
و حسب بلاغ صحفي، سيعرف مشروع رياضة وإدماج الذي يدعمه قسم التعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية بالمغرب على مدار السنة، تنظيم دورات تكوينية، وتداريب عملية ونظرية حول تأثير الرياضة على الأشخاص المصابين باضطرابات نفسية وعائلاتهم، وكذا  أنشطة ومسابقات رياضية وخرجات لفائدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية وعائلاتهم، إلى جانب برامج تكوينية موجهة لعائلات المرضى في إطار  التربية النفسية الأسرية.
يذكر،  أن جمعية شروق للصحة النفسية تأسست سنة 2016، تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية والعقلية، وتطوير خدماتها وإعادة التأهيل النفسي الاجتماعي للمريض النفسي، ونشر وتطوير الثقافة النفسية الصحيحة في أوساط المجتمع، وفتح ورشات لأنشطة متنوعة، وتنظيم برامج إعلامية توعوية و تحسيسية حول الصحة النفسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشريط الجزائري “جنية” يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة

مهرجان وجدة المغاربي يكرم الممثلة القديرة فضيلة بنموسى