مهرجان وجدة المغاربي يكرم الممثلة القديرة فضيلة بنموسى

دأبت جمعية “سيني مغرب” منظمة المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة في كل دورة من دوراتها، تكريم شخصيات مغاربية، وأخرى مغربية، و ثالثة محلية يشهد لها بالعطاء والإبداع والتميز.

وارتأت إدارة المهرجان المغاربي في دورة 2022، تكريم قامة فنية مبدعة وملهمة، تعد من الأسماء الرائدة التي صنعت الفرحة والفرجة على مدى خمسين سنة كممثلة على ركح المسرح، إلى فنانة متكاملة و متمكنة على الشاشة الصغيرة، إلى وجه معبر وكاريزما قوية أمام كاميرات مخرجيي السينما.

إنها بكل فخر، الفنانة المغربية القديرة فضيلة بنموسى، ابنة مراكش الحمراء ولادة ونشأة، انضمت فضيلة منذ بداية مشوارها الفنى إلى مسرح الهواة سنة 1977، لتلتحق بالفرقة المراكشية “الوفاء” سنة 1981، حيث احترفت لمدة 7 سنوات.

 

كان ظهور الفنانة فضيلة بنموسى على شاشة التلفزيون متميزا، حيث شاركت في أكثر من 22 مسلسلا تلفزيونيا، من بينها ” الدار الكبيرة ” و “اولاد لحلال” و “جنان الكرمة ” و “مول الطاكسي” و “بيت بلا مشاكل”، و 19 سيتكوما من بينها “أنا وخويا ومراتو”، إضافة إلى 24 مسرحية مغربية، أغلبها صورت للتلفزيون.

كما أن أداء الفنانة المغربية فضيلة بنموسى في مجال السينما كان قويا ومتميزا للغاية، مثل أداءها في فيلم “العربي”  لادريس لمريني و”الفروج ” لعبد الله تكونة و “فاضمة” لأحمد المعنوني، حيث لعبت دور البطولة، الأمر الذي مكنها من الكشف عن مواهبها كممثلة متفردة ، و قد نالت نظير عطائها الفني الغزير، العديد من الجوائز والتكريمات من مختلف التظاهرات الثقافية والفنية ببلادنا كممثلة في الأفلام السينمائية والتلفزيونية والمسلسلات والمسرحيات والسيتكومات التي شاركت فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غدا انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة للرياضات المعدلة

وتستمر معاناة عمال النظافة العرضيين بجماعة بجرادة