2500 درهم للاعبي مولودية وجدة للريكبي مقابل فوزهم ببطولة المغرب

أحمد الرمضاني

عاد لقب بطولة المغرب في رياضة الريكبي 15 للموسم الرياضي الجاري 2022- 2023، لفريق المولودية الوجدية، عقب تفوقه على الراسينغ البيضاوي، بنتيجة 12 مقابل لاشيء، في المباراة النهائية، التي احتضنها الملعب البلدي بمدينة تازة، بعد ظهر يوم الأحد 28 ماي الجاري، وأدارها ثلاثي تحكيم مكون من يوسف مرفوق ( في الوسط ) وجواد التيراري وعبد الرحيم قاسمي.

وعبر مدرب الفريق الوجدي عبد الحق إدريسي في تصريح خص به موقع جريدة “الحدث الشرقي”، ” hadath.ma”، عن سعادته بهذا التتويج، الذي وصفه بالمستحق. مضيفا أن فريقه عازم على تعزيز خزينته بألقاب إضافية، منها لقب بطولة الريكبي السباعي، التي ستجرى نهائياتها بوجدة، في الأيام القليلة المقبلة.
وتابع نجم الفريق سابقا، والذي توج معه بعشرات الألقاب كلاعب، وقاده كمدرب للتتويج بالثلاثية في موسم 2014/ 2015 ” من أجل الاستمرارية والمحافظة على الريادة، ” تسعى الادارة التقنية في السنين القليلة الماضية إلى تشبيب الفريق، وتكوين الخلف حتى لا يعيش الفريق مرحلة فراغ قد تطول .. “.


وزاد قائلا :” من ثمار هذه السياسة اننا عززنا الفريق الأول هذا الموسم بثمانية لاعبين، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و21 سنة، منهم ستة شاركوا في نهائي هذه البطولة … “.
ولم يفوت ادريسي الفرصة دون التنويه بالظروف و الامكانيات التي يوفرها مكتب الفريق على قدر المستطاع، و في حدود ماهو متاح، حتى يكون الفريق في مستوى تطلعات جمهوره وأنصاره والمدينة التي يمثلها خير تمثيل، على حد تعبيره . كما قدم ادريسي عبر منبر موقع ” hadath .ma”، نيابة عن كل مكونات الفريق، تشكراته الحارة، لمسؤولي فريق الإتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لكرة القدم، ” على جميل صنيعهم، حين وضعوا رهن إشارتنا حافلة فريقهم للتنقل إلى مدينة تازة”.
يذكر، أن أشبال رئيس الفريق الطاهر بوجوالة وزملائه القيدومين بدر مستور ومحمد ياسين بوجوالة، عززوا بهذا اللقب حصاد المولودية طيلة ربع القرن الأخير، باللقب رقم 51، ما بين بطولات وكؤوس عرش في الريكبي 15 والريكبي السباعي، وكؤوس ممتازة.
وكشف مصدر جد مقرب من المولودية الوجدية، أن إدارة الفريق خصصت منحة 2500 درهم لكل لاعب مقابل ظفرهم بلقب بطولة المغرب.
هذا ويجدر بنا التنويه والإشادة بهذا الفريق الذي بات خلال العقدين الأخيرين، يشكل نقطة الضوء الوحيدة في عالم الرياضة المحلية، وخصوصا على مستوى الألعاب الجماعية، ولا يخلف بتاتا موعده مع الألقاب والتتويجات، ما يحتم على المسؤولين بعاصمة جهة الشرق دعم هذا الفريق بالشكل يليق بعطاءاته المستمرة، وبريادته المطلقة لهذه اللعبة وطنيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجدة: افتتاح النسخة الخامسة من المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإطلاق منصة رقمية

توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وتعريض حياة طفل قاصر للخطر