خبر سار: 03 ملايين مغربي سيستفيدون من التأمين الصحي ابتداء من دجنبر المقبل

أفاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش بأن لجنة تقنية ستقوم بتتبع كافة النقط المتعلقة بتنزيل المشروع فيما ستنكب القطاعات الوزارية المعنية، على إدماج الفئات المهنية الأخرى، في أفق التعميم خلال سنة 2022.

جاء الإعلان عقب انعقاد مجلس الحكومة، وعلى لسان ناطقها الرسمي مصطفى بايتاس الذي قال أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش أعلن عن إحداث لجنة وزارية للمتابعة ستعمل على مواكبة تنزيل المشروع الكبير المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية.

وستمكن المراسيم التي تمت المصادقة عليها خلال المجلس الحكومي من استفادة 3 ملايين من المواطنات والمواطنين من فئة غير الأجراء، وذوي الحقوق المرتبطين بهم، من التأمين الصحي الإجباري عن المرض.

وستتوزع الفئات المعنية بهذه الدفعة الأولى ،يضيف رئيس الحكومة ، بين الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، والتجار والصناع التقليديون، الذين يمسكون محاسبة، والمقاولون الذاتيون، الذين سيتمكنون من التسجيل، ابتداء من شهر دجنبر المقبل.

أما الأشخاص الخاضعون لنظام المساهمة المهنية الموحدة، فسيتمكنون من المساهمة، ابتداء من فاتح دجنبر، والاستفادة من التعويض ابتداء من فاتح يناير المقبل، فيما سيتمكن التجار والصناع التقليديون الذين يمسكون محاسبة، من المساهمة ابتداء من فاتح يناير المقبل، والاستفادة ابتداء من فاتح فبراير.

وبالنسبة للمقاولين الذاتيين فسيتمكنون من المساهمة ابتداء من فاتح فبراير المقبل، والاستفادة انطلاقا من فاتح مارس.

المصدر: التحدي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعاونية زيري للطباعة تحتفي بإصدارين شعريين للشقيقيتين بالوالي

حتى لاننسى: لماذا يحتفل المغاربة بالأعياد الثلاثة؟