100 عملية جراحية مجانية خلال يومين بمستشفى الدراق ببركان

حفيظة بوضرة
أجريت بمستشفى الدراق ببركان 100 عملية جراحية عامة، خلال قافلة طبية مجانية أشرفت عليها المندوبية الإقليمية للصحة بالإقليم، بتنسيق مع كلية الطب والصيدلة، والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، ومركز الأنكولوجيا، وبدعم من المجلس العلمي المحلي ببركان، وذلك يومي ا25 و 26 يونيو 2021.
وتأتي هذه المبادرة الإنسانية التي احتضنها مستشفى الدراق ببركان، في ظل وجود طبيب جراح واحد بالإقليم، فضلا عن امتلاء لوائح الانتظار، وطول المواعيد من أجل إجراء العمليات الجراحية.
ولإنجاح هذه الحملة الطبية المجانية، تم استقدام ما يناهز 30 من الأطباء الأساتذة الجراحين، إضافة الى أطباء أساتذة مختصين في التخذير وممرضي التخذير لإجراء هذا الكم من العمليات الجراحية العامة،  خاصة في ظل توفر المستفيدين  على الفحوصات الطبية والمخبرية.
يذكر، أن المجلس العلمي المحلي ببركان، وفيدرالية جمعيات القصور الكلوي، كان لهما الفضل في توفير المبيت والإطعام لفائدة لطاقم الطبي، والشبه الطبي، وكذا  جميع الأدوية ومستلزمات العمليات الجراحية والأدوية التي يحتاجها المريض بعد العملية الجراحية.
إلى ذلك، لقيت هذه الحملة الطبية استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي نوهت بجهود الدكتور عبد القادر بنتها، وبكل الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية لضمان نجاح العملية الإنسانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قرار البرلمان الأوروبي ابتزاز وتسييس مرفوض لجهود المغرب في مواجهة مشكلة الهجرة

على خلفية “الفضيحة”: وزير الصحة البريطاني يعلن استقالته