وزارة الصحة تتراجع عن إلزام مغاربة المنطقة “ب” بالحجر الصحي في الفنادق

الحدث الشرقي

قررت وزارة الصحة، مساء الإثنين، الاكتفاء بإلزام المسافرين القادمين من دول المنطقة “ب”، بالحجر المنزلي لمدة خمسة أيام، بدل عشرة أيام داخل إحدى الوحدات الفندقية، كما كان ينتظر أن يتم تقريره.

ويشمل هذا الإجراء المسافرين القادمين من دول المنطقة “ب”، التي انضافت إليها إسبانيا وفرنسا والبرتغال، سواء الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يتلقوا تلقيحا كاملا ضد عدوى “كوفيدـ19”.

ويتعين على هذه الفئة الإدلاء على شهادة الكشف عن فيروس كورونا المستجد “PCR” تؤكد عدم حمل الفيروس خلال فترة لا تقل عن 72 ساعة، مع الخضوع لحجر منزلي لا تقل مدته عن 5 أيام في أي مكان يختاره المعنيون بالأمر.

وكان القرار الذي اتخذته السلطات الصحية، ليلة أمس، شكل صدمة قوية لفئات واسعة من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج الذين كانوا ينوون قضاء عطلة عيد الأضحى بأرض الوطن.

وتسبب هذا الإعلان في ارتباك كبير لدى شركات النقل الجوي، التي تلقت أعدادا كبيرا من طلبات استرجاع ثمن تذكرة السفر من طرف المواطنين الذين قرروا العدول عن زيارة المغرب بسبب القرار.

وتحاول وزارة الصحة، من خلال قرارها الجديد، التخفيف من وتيرة السخط الذي انتاب أفراد الجالية المغاربة، وكذا حدته على شركات الطيران الجوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عزيمة المملكة مكنت من شل أي تحرك لغونزاليس لايا ضد المغرب

الخطأ والصواب حول حملة التلقيح: متغير دلتا، وتلقيح الأطفال، والجرعة الثالثة…