وجدة: شعبة الدراسات الإفريقية في قلب التوجيه المدرسي

 

 

الطالبة: ماجدة  المحمدي

نظمت شعبة الدراسات الافريقية ونادي “بيتي”، بتنسيق مع طلبة مسلك الدراسات الإفريقية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة محمد الأول بوجدة، حملة توجيهية لفائدة تلامي الثانويات تحت شعار: “آفاق جديدة ما بعد الباكالوريا” وذلك صبيحة يوم الثلاثاء 18 أبريل الجاري  شملت مجموعة من الثانويات، منها ثانوية التأهيلية عبد المومن، ثانوية ابن الهيثم، الثانوية التأهيلية المتنبي. كما عرفت عقد لقاءات تربوية توجيهية لفائدة تلاميذ الثانية باكالوريا بالمؤسسات المذكورة تحت اشراف طلبة المسلك.

وقد انطلقت الحملة بعد كلمة الطالبة المحمدي ماجدة بتقديم نبذة تعريفية عن المسلك، وأهم الوحدات التي يشملها، إضافة إلى أهم المميزات التي تميزه عن الشعب الأخرى.
بعد ذلك تناول الكلمة كل من الطالب نصر الدين مولاي رشيد، والطالبة وصال الداودي موضوع “الافاق المستقبلية للشعبة” هذا فيما اختارت الطالبة آمال التازي التواصل مع التلاميذ بشكل تفاعلي في ساحة المؤسسة، حيث أجابت عن استفساراتهم، كما قامت بتوزيع المطويات التي تعرف بهذا المسلك.
وقد عرف اللقاء تفاعلا مميزا من قبل التلاميذ والطلبة المنتمين لشعبة الدراسات الإفريقية، حيث حاولوا إرواء ظمئهم المعرفي بأسلوب تواصلي بسيط ومميز.

جدير بالذكر، أن طاقم المؤسسات المستهدفة من مدراء وحراس عامين وأعوان، ساهموا بكل كبير في إنجاح هذا اللقاء بتواصلهم الإيجابي والبناء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجدة: إيقاف المشتبه فيه المتورط في ارتكاب حادثة سير عمدية مع جنحة الفرار

وجدة: AMDH تدخل على خط ملف تحرش جنسي داخل عيادة طبية