وجدة: شباب ورجال مهاجرين يستفيدون من جلسة شاي مواطن حول العنف المبني على النوع الاجتماعي

نظمت جمعية وجدة عين الغزال 2000، بتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني، وجمعية حوار نسائية، جلسة شاي مواطن، حول العنف المبني على النوع الاجتماعي لفائدة شباب ورجال مهاجرين يقيمون بالمغرب من جنسيات مختلفة (سورية، سودانية، تشادية وغينية…) ويستفيدون من خدمات مركز عمر بن عبد العزيز للتربية والتكوين التابع للتعاون الوطني، وذلك صباح يوم الخميس 07 مارس الجاري.


ويندرج هذا النشاط، في إطار برنامج “تملك ” في نسخته الثانية، المنجز بشراكة بين جمعية وجدة عين غزال 2000، والشبكة البلجيكية للعدالة والديمقراطية RCN J&D، والذي يروم “المساهمة في تعزيز المساواة بين الجنسين بجهة الشرق بالمغرب، من خلال تحسين آليات الوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي ومناهضته وقمعه بشكل فعـال عبــر تشجيــع تغيير المواقف الاجتماعية والقانونية تجاه العنف القائم على النـــوع الاجتماعي”.


ويمكن الاشتغال مع هاته الفئة من الانفتاح على عقليات وثقافات جديدة حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، ومعرفة نظرتهم إلى المرأة.
إلى ذلك، شكل هذا اللقاء فرصة للمشاركة في الأنشطة التحسيسية، من أجل معرفة أكثر للثقافة المغربية، وتقريبهم من القوانين التي تناهض العنف المبني على النوع الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجامعة الوطنية للصحة بجهة الشرق تطالب بمراجعة القانونين 08.22 و09.22 وتقرر خوض إضراب بهذا التاريخ

يوم تحسيسي حول ”المساواة بين الجنسين” لفائدة شباب ابن سينا بجرادة