مسؤولو الأكاديمية يحتفون بأبناء مداغ المتألقين في البطولة الإفريقية المدرسية

أحمد الرمضاني

حل وفد المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم الممثل بتلامذة ثانوية الكيندي (مسار دراسة و رياضة) بمداغ في اقليم بركان، يوم الأربعاء 23 فبراير الجاري، بمطار وجدة انجاد، قادما من جمهورية الكونغو الديمقراطية، اين بصم على مشاركة متميزة ضمن فعاليات البطولة الافريقية المدرسية، التي احاضنتها العاصمة كينشاسا يومي 19 و 20 فبراير الجاري، حيث حل ابناء الشرق في الرتبة الثالثة. وكان في استقبال الوفد المغربي، كل من مدير أكاديمية جهة الشرق، والمدير الإقليمي لمديرية بركان، و المفتش المنسق الجهوي للتربية البدنية و الرياضية، والمكلف بمكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية بالاكاديمية. و نوه المسؤولون الجهويون بمجهودات و اخلاق اشبال الشرق في هذه تلتظاهرة القارية، وأشادوا بنتائجهم المشرفة التي بوأتهم الزف بالميدالية النحاسية …
وتوقف مشوار ممثل المغرب في هذه المنافسة، التي يشرف عليها الاتحادان الدولي والافريقي، تشجيعا منهما لكرة القدم المدرسية بالقارة السمراء، عند الدور ما قبل النهائي، حين انهزم أمام ممثل البلد، الذي تحوم شكوك حول السن الحقيقي للاعبيه، إذ يبدون أنهم ينتمون لفئة اكبر من 16 سنة ؟؟.
وشهدت دورة كينساشا 2022 تألق ثنائي المنتخب الوطني المدرسي: ياسر الصفراوي المتوج بجائزة احسن حارس، وعبد الله تيبودا المتوج بلقب هداف اول دورة لبطولة المدارس بافريقيا.
من جهته، استقبل المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم المدرسية، الذي كان ممثلا باناث ثانوية عمر بن الخطاب بمدينة الرباط، استقبال الأبطال، لدى وصوله إلى مطار محمد الخامس، بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، عقب تتويجه باللقب الإفريقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجلس جهة الشرق يحتضن لقاءا تشاوريا حول تسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

بنمسعود و فوزي يقودان “ليزمو” و بوشيخي يحفز اللاعبين