لارام تضع 300 تذكرة طيران مجانية ذهابا وإيابا رهن إشارة الطلبة المغاربة والأفارقة المقبلين على اجتياز امتحانات ولوج المعاهد والمدارس العليا الفرنسية

الحدث الشرقي

وضعت الخطوط الملكية المغربية، 300 تذكرة طيران مجانية ذهابا وإيابا، رهن إشارة التلاميذ المغاربة، المقبلين على اجتياز امتحانات ولوج المعاهد والمدارس العليا الفرنسية، في شعبتي الهندسة وإدارة الأعمال، برسم الموسم المقبل 2021 / 2022.

وحسب بلاغ نشرته وزارة التربية الوطنية، على موقع منحتي، فالعملية تمت بناء على اتفاقية بين الوزارة، وشركة الخطوط الملكية المغربية، وسيستفيد منها التلاميذ المغاربة والأفارقة الذين يتابعون دراستهم بالمغرب، شريطة تقديم طلب.

ويهم العرض، التلاميذ الذين تابعوا دراستهم بالمراكز التحضيرية بالمدارس العليا بالمغرب: السنة الأولى والثانية، والتلاميذ المؤهلون لاجتياز الامتحانات الشفوية بفرنسا، لولوج المدارس الكبرى، ويجب أن يكونوا من المؤهلين للحصول على منح الاستحقاق المغربية، برسم الموسم 2021/2022، وحسب اللائحة المحددة من طرف وزارة التربية الوطينة والبحث العلمي والعليم العالي، وتشمل المدارس التالية:
• Ecoles de commerce : concours BCE, concours Ecricome
• Ecoles d’ingénieurs : concours X-ENS, concours Centrale Supélec, concours Mines-Ponts, concours commun INP, concours ENSAM

وللاستفادة من العرض، يتوجب على المعنيين التسجيل القبلي في خانة المباريات الفرنسية، ببوابة الأقسام التحضيرية، بالمدارس العليا، قبل الأربعاء 16 يونيو 2021، على الساعة الثانية بعد الزوال، عبر الرابط التالي :
http://www.cpge.ac.ma/Cand/FormCF.aspx

وأشار البلاغ، إلى أنه يتوجب على جميع المستفيدين الذين سبق لهم وأن ملؤوا المطبوع، التأكد من وضع علامة على خانة « Je demande un billet d’avion».

وسيتم عرض لائحة المستفيدين من تذاكر السفر المجانية، عبر البوابة الرسمية لوزارة التربية الوطنية، ابتداء من يوم الخميس 17 يونيو المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمزازي يكشف حقيقة حصوله على الجنسية الإسبانية في عز الأزمة بين مدريد والرباط

الرئيس المدير العام لشركة “لارام”: تسجيل حوالي 120 ألف حجز منذ أمس الأحد.. وهذا مصير التذاكر المقتناة قبل صدور التعليمات الملكية