غدا: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة وجدة أنجاد تعطي انطلاق الأيام التحسيسية لفائدة النساء والأطفال

في إطار العناية بصحة الأم والطفل، والتي تعتبر من أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة 2019 – 2023، تنظم اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة وجدة أنجاد أياما تحسيسية لفائدة النساء والأطفال، بشراكة مع كل من المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والجمعية المغربية للقابلات بالجهة الشرقية، وذلك ابتداء من يوم غد السبت فاتح أكتوبر، إلى غاية 31 دجنبر 2022.

وتهم هذه العملية التحسيسية المراكز الصحية التابعة للجماعات الترابية بالوسط القروي، وكذا المراكز السوسيو ثقافية المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ولتحقيق أهداف هذه الحملة التحسيسية على نطاق واسع، ستقوم الجمعية المغربية للقابلات بالجهة الشرقية بتعبئة الفئات المستهدفة  عبر توفير المعلومات الضرورية، وتوجيه مجموعة من الرسائل التواصلية والتحسيسية الضرورية لفائدة النساء والأطفال أقل من 6 سنوات، خاصة المصابين بأمراض التنفس والذين يعانون من اضطرابات في النمو.
للإشارة، سيتم إعطاء انطلاقة هذه الحملة التحسيسية يوم السبت 01 أكتوبر 2022 من جماعة عين الصفا، لفائدة نساء وأطفال هذه الجماعة، على أن يتم تتبع الحالات الإيجابية.
ولهذا الغرض، سيتم تعبئة طاقم مهم يتكون من أطباء بمختلف التخصصات (الطب العام، النساء والتوليد، طب الاطفال)، وأطر شبه طبية وتمريضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المجلس الإقليمي لفجيج: تبسيط وتسهيل مساطر برنامج “أوراش”

“لارام” الثانية في إفريقيا والجوية الجزائرية خارج التصنيف