عضو مجلس جماعة زايو يسائل الرئيس حول عدم منح التراخيص الخاصة بالماء والكهرباء بحي بوزوف

حفيظة بوضرة

راسل عضو مجلس جماعة زايو كمال لمريني رئيس الجماعة، حول عدم منح التراخيص الخاصة بالماء والكهرباء للمواطنين بحي بوزوف، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 46 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

وأوضح العضو عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن عددا من المواطنين والمواطنات من سكان الحي للمذكور بمدينة زايو يشتكون من عدم حصولهم على التراخيص الخاصة بربط منازلهم بالكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك رغم طرقهم لأبواب المجلس الجماعي لأكثر من مرة.

وطالب لمريني بتوضيح عدم استفادة المواطنين والمواطنات من التراخيص المذكورة، علما أن الماء الصالح للشرب والكهرباء يعتبران من الموارد الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للإنسان، حيث يتم استعمالهما لممارسة جميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في الحياة اليومية.

وأبرز، أن هذا الوضع دفع المواطنين والمواطنات إلى العيش في ظروف صعبة وغير إنسانية، كما جعل الأطفال/ التلاميذ- غير قادرين على متابعة دروسهم المنزلية في ظروف مريحة وجيدة، نتيجة عدم توفر منازلهم على الربط الكهربائي، مضيفا أن مواطنون والمواطنات ينتظرون الحصول على التراخيص في أقرب الأوقات، من أجل ربط منازلها بالكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك لكي يتسنى لهم العيش بكرامة، وفي ظروف ملائمة، غير هذه الظروف المزرية التي يعيشون على وقعها بفعل عدم توفر منازلهم على الربط الكهربائي والماء الصالح للشرب.

وساءل عضو الجماعة رئيسها كتابيا، عن الأسباب التي تجعل المجلس الجماعي يرفض منح التراخيص للمواطنين والمواطنات للاستفادة من الماء والكهرباء؟ ومتى ستستفيد ساكنة حي بوزوف من هذه التراخيص لتعيش حياتها اليومية في ظروف مريحة؟ و متى سيتدخل المجلس الجماعي بشكل مستعجل لإزالة هذا العبء عن حياة المواطنين والمواطنات؟.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية تنظم ورشتي عمل حول موضوع: “العمل التطوعي المحلي والمستدام”

مساجد الحسيمة تغص بآلاف المصليين لأداء صلاة الاستسقاء