عرض مسرحية آدم بمستشفى محمد السادس للصحة النفسية والأمراض العقلية

قدمت فرقة الشروق للمسرح الدامج يوم الإثنين 10 أبريل الجاري   مسرحية “آدم” بمستشفى محمد السادس للصحة النفسية والأمراض العقلية بوجدة، بحضور كل من الكاتب العام لولاية جهة الشرق، رئيس مجلس عمالة وجدة انكاد، رئيس مجلس جماعة وجدة، ودمدير المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، ومديرة مستشفى محمد السادس للصحة النفسية والأمراض العقلية.

ويأتي هذا العرض المسرحي ليسلط الضوء على المرض النفسي، باعتباره محنة حياة لا أحد يختاره ولا أحد في منأى عنه وأصبح الاعتراف به مسؤولية الجميع للتكفل به ليشمل الجانب الاجتماعي والنفسي والاجتماعي.

مسرحية “آدم”  هي من إشراف  رئيسة جمعية شروق للصحة النفسية الأستاذة يمينة أعراب و تأليف عائلات تعاني في صمت  من المرض النفسي، في حين كان التشخيص لمرضى يتابعون علاجهم بمستشفى محمد السادس للصحة النفسية والأمراض العقلية وعائلاتهم ومؤطري جمعية شروق للصحة النفسية.

مسرحية “آدم” من تأليف: يوجيل فاتحة، وتشخيص كل من بلاوي آدم وخربي يوسف وبوعمامة بشرى وفرجي بشرى وبلاوي شيماء، أما الإعداد والإخراج فهو للأستاذ سعيد المحمودي .
تقدم مسرحية “آدم” عرضا لما تعانيه عائلة تكتشف أن ابنها مدمن و الابنة مريضة  نفسيا، وتعاني الأم من تسلط الاب واتهامات الناس لها  ومن عدم وجود مركز نفسي اجتماعي طبي بمدينة وجدة متخصص في الامراض النفسية…تقرر اخذ ابنائها إلى مستشفى الصحة النفسية والامراض العقلية وتنخرط في جمعية شروق  لتستفيد من برنامج التربية النفسية الأسرية “بروفامي” والأنشطة العلاجية الرياضية والثقافية، وتنقذ عائلتها من التشتت والضياع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فريق مدرسة الرياض الابتدائية يتوج بدوري “شرقيات الألعاب الجماعية”

انتخاب 25 عضوا بالمكتب الجامعي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض