“شرقيات الرياضة”: الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تحتفي بالذكرى 20 لإطلاق صاحب الجلالة للمبادرة الملكية لتنمية جهة الشرق

ترأس والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد صباح  يوم الأربعاء 15 مارس 2023 بساحة 09 يوليوز 2023 بمدينة وجدة، فعاليات الحفل الختامي ل “شرقيات الرياضة”، التي افتتحت بتحية العلم والنشيد الوطني، ليتم بعدها إعطاء انطلاقة السباق على الطريق 3 كلم من طرف الوالي الجامعي، بعدها قام الوفد الرسمي بزيارة الورشات الرياضية المنظمة على هامش السباق، وتتويج الفائزات والفائزين في مسابقات ألعاب القوى، ورياضات الجيدو والتايكواندو  والكراطي والبادمينطون وكرة السلة المصغرة، والمتوجات والمتوجين في السباق على الطريق.

بعد ذلك، توجه الوالي رفقة الوفد الرسمي إلى ثانوية عمر بن عبدالعزيز التـــــــأهيلية بالمديرية الإقليمـيــــة بوجدة أنجاد، أين اطلع  الوفد على الورشات الفنية واللغوية والثقافية والبيئية والاجتماعية والرياضية التي تتوفر عليها المؤسسة، وكذا مختلف الأنشطة المنظمة بالأقسام التحضيرية. كما تم تتويج الفرق الفائزة في دوري كرة القدم المنظم بهذه المناسبة وتهنئة المؤسسة لنيل فريقها لكرة القدم النسوية -فئة أقل من 18 سنة- البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم إناث التي احتضنت نهائياتها مدينة العيون يوم 13 مارس 2023.

وأشرف الوالي الجامعي رفقة الوفد الرسمي، على إعطاء انطلاقة تهيئة ملعب الروكبي (الروك) بمدينة وجدة، حيث سيتم تعشيب أرضية الملعب الرئيسي بالعشب الطبيعي على مساحة اجمالية تقدر ب 8200 متر مربع، وكذا ملعب التداريب  بالعشب الاصطناعي على مساحة اجمالية تقدر ب 6071 متر مربع. إضافة إلى تأهيل المدرجات وتغطيتها وفتح مدخل رئيسي وتجديد المستودعات والمصحة والمتحف والمرافق الصحية من أجل المساهمة في تطوير رياضة الروكبي بالمدينة وتوسيع قاعدة الممارسات والممارسين. وفي الأخير تم تتويج الفرق الفائزة في دوري الروكبي المنظم بهذه المناسبة.

حضر فعاليات هذا الحفل على الخصوص كل من رئيس الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، وممثلة مجلس جهة الشرق، ورئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد، رئيس جماعة وجدة، والمديرين الإقليميين بالجهة، رؤساء الأجهزة الأمنية والأقسام والمصالح بالأكاديمية والمديريات التابعة لها، ممثلي المصالح اللاممركزة، أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، ممثلي التعليم الخصوصي، رؤساء العصب المعنية، وفعاليات تربوية ورياضية.

 

             

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخطاء الطبية أهي قضاء وقدر أم اخلال بالقواعد والواجبات التي يفرضها قانون المهنة؟

تظاهرة “شرقيات”…لبنة نحو جذب المستثمرين وعقد شراكات تخدم جهة الشرق