شاب يلقى حتفه غرقا بحامة “مولاي علي” ضواحي زايو

الناظور: حميد المختاري

لقي شاب ينحدر من مدينة زايو حتفه غرقا بحامة مولاي علي، الواقعة تحت النفوذ الترابي لجماعة أولاد ستوت ضواحي زايو إقليم الناظور، وذلك عصر يوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري.

وحسب مصادر من عين المكان ، فإن الشاب الذي توفي غرقا يبلغ من العمر 17 سنة، خلال رحلة استجمام بمولاي علي الواقعة على نهر ملوية، بعد أن كان برفقة اصدقائه،  ليخرج منه جثة هامدة.

وتضيف المصادر ذاتها،  أن صديقه البالغ من العمر 22 سنة ، والذي كان بجوار الواد انتبه إلى صديقه وهو يغرق، حيث سارع إلى السباحة لمحاولة انتشاله وإنقاذه من وسط الواد،  لكن محاولاته العسيرة باءت بالفشل.

وأضاف نفس المصدر، أن عناصر الوقاية المدنية انتشلت جثة الشاب الغريق بحضور عناصر الدرك الملكي التي فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات الفاجعة، فيما تم إخضاع الشاب المنقذ للعلاجات الأولية، قبل ان يتم نقله الى مستعجلات مستوصف زايو .موازاة مع ذلكد تم نقل جثة الهالك الى مستودع الأموات بالمستشفى اﻹقليمي بالناظور، في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق.

ويأتي ارتفاع عدد ضحايا الغرق بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارةد والإقبال على السباحة من دون اتخاذ إجراءات السلامة الضرورية، والجهل بطبيعة تلك المسطحات، وخاصة وأن أغلب حالات الغرق المسجلة هم شباب يجهلون طبيعة هذه الحامة التي تستقطب عددا كبيرا من الزوار، مما يستوجب معه التفكير في فرض مراقبةد واعتماد منقذين بهذا المتنفس خاصة في فصل الصيف.

رحم الله الفقيد و ” إنا لله وإنا إليه راجعون”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجدة: انطلاق فعاليات المؤتمر الجهوي الثاني للإعاقة في محور دور وتحديات المركز الوطني محمد السادس للمعاقين والفاعلين الجهويين

الدورة ال20  للمهرجان الدولي “مغرب الحكايات” تحت شعار :”عظماء بأمهاتنا”