رئيس الفلبين لمواطنيه: “اللقاح أو السجن”

الحدث الشرقي / وكالات

هدد رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، مواطنيه بسجن ممن يرفضون التطعيم ضد فيروس كورونا، في ظل أسوأ موجات تفشي المرض التي تجتاح البلاد، إذ يصل إجمالي الإصابات إلى 1.3 مليون، فضلاً عن 23 ألف وفاة.

وقال دوتيرتي، مخاطبا الشعب في كلمة نقلها التلفزيون، الإثنين 21 يونيو 2021، بعد ورود تقارير عن انخفاض الإقبال على عدد من مواقع التطعيم في العاصمة مانيلا، “أنت تختار.. اللقاح أو السجن”.

وتتناقض تصريحات دوتيرتي مع تصريحات مسؤولي الصحة، الذين قالوا إنه بينما يتم حث الناس على تلقي اللقاح إلا أنه طوعي، وقال دوتيرتي: “لا تفهموني خطأ، هناك أزمة في هذا البلد.. أنا منزعج فحسب من عدم استجابة الفلبينيين للحكومة”.

وحتى 20 يونيو الجاري، قامت السلطات الفلبينية بتطعيم 2.1 مليون شخص بالكامل، وهو ما يعني أن البلاد لا تزال بعيدة عن هدف الحكومة المتمثل في تطعيم ما يصل إلى 70 مليوناً هذا العام في بلد يبلغ عدد سكانه 110 ملايين نسمة.

من جانبها، تحاول الحكومة اتخاذ إجراءات لحث الناس على تلقي اللقاح ضد كورونا، وقال مسؤولون فلبينيون، الجمعة 11 يونيو 2021، إن الفلبين ستُعفي كبار السن الذين تلقوا جرعة التطعيم من كوفيد-19 كاملة من أوامر البقاء في المنزل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لائحة العطل المدرسية للموسم الدراسي 2021 / 2022

الجوهرة الزرقاء وكيفية تدبير موسم اصطياف آمن