حملة طبية لتصحيح السمع بالحسيمة

نظمت عمالة الحسيمة، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة، والمديرية الإقليمية للتعليم، اليوم السبت 27 نونبر2021 بفضاء صحة الشباب بإمزورن، حملة طبية لفائدة الأطفال المتمدرسين والقاطنين بالوسط القروي، خصصت لتصحيح وعلاج السمع، وذلك في إإطار الدفع بالرأس المال البشري للأجيال الصاعدة المندرج في البرنامج الرابع للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وقد استفاد حوالي 96 طفلا من مختلف الجماعات التابعة للإقليم من فحوصات طبية من طرف أطباء اختصاصيين في الأنف والأذن والحنجرة، وكذا أطر وخبراء في تقويم السمع.

وسيتم تزويد هؤلاء الأطفال من معدات تقنية لتصحيح السمع وفق اخر الابتكارات التكنولوجية المبتكرة في هدا المجال.
وقد تم الكشف عن 04 حلات لأطفال متمدرسين في حاجة الى عمليات جراحية لزرع القوقعة، وهي عمليات نوعية بالنظر للدقة والاختصاص المطلوبين سيتم التكفل بهم في نفس الإطار بالمستشفى الجامعي بوجدة، في حين ثمة حالات أخرى تستدعي تتبع الاستشارة الطبية بالمستشفى الإقليمي للحسيمة.
وقد استحسنت الأطر التربوية المرافقة للتلاميذ وأولياء أمورهم، هذه المبادرة التي خلفت وقعا إيجابيا في نفوسهم سينعكس إيجابا على اندماج هؤلاء التلاميذ في وسطهم الأسري والاجتماعي، وفي محيطهم التعليمي على وجه الخصوص.
وتبقى هده المبادرة النوعية من اللبنات الأولى للرقي بالصحة المدرسية، وتأهيل الرأسمال البشري، في إطار الأهداف الكبرى للبرنامج الرابع للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

هذا، وستقوم عمالة الحسيمة، بتنسيق مع جميع الشركاء من تنظيم حملات طبية في اختصاصات أخرى لفائدة الأطفال المتمدرسين بالإقليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يعيد متحور “أوميكرون” العالم إلى نقطة الصفر في مواجهة “كورونا”؟

وداعا امبارك الفيلالي دولي المولودية الوجدية السابق