بالملعب الشرفي بوجدة… منتخب تشاد يتعثر أمام ضيفه الملغاشي

أحمد الرمضاني

تعثر منتخب تشاد أمام نظيره الملغاشي بنتيجة 3 أهداف دون رد، برسم الجولة الثانية من الإقصائيات المؤهلة إلى مونديال 2026 بأمريكا والمكسيك وكندا، في المباراة التي جرت سهرة الاثنين 20 نونبر الجاري، على أرضية المركب الرياضي بمدينة وجدة.
وأنهى المنتخب الضيف الشوط الأول متقدما بهدف المهاجم ( RAKOHARIMALALA)، الذي هز به شباك حارس الفريق المستضيف ( G.ALLAMBATNAN)، في حدود الدقيقة 12.
وعلى بعد 5 دقائق من نهاية المباراة عاد اللاعب ذاته لتوقيع الهدف الثاني، قبل أن يعزز زميله ( LAPOUSSIN) النتيجة بهدف ثالث، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأشبال المدرب( R. F. RAKOTONDRABE)، بالنتيجة المعلومة.
الواقع أن المباراة التي أدارها طاقم ثلاثي تحكيم من إثيوبيا، مكون من: (MITIKU TEWDROS) حكم رئيسي، و بمساعدة( TIGLE GUZAW) و ( MUSTEFA MEKI MOHAMMED)، فضلا عن الحكم الرابع الذي ينحدر من البلد ذاته ( BALAY TADESSE ASSERESE)، وتابعها ما يناهز 3000 متفرج، منهم مناصرو المنتخبين المشكلين في الغالب من الطلبة الذين يتابعون دراستهم بجامعة محمد الأول بوجدة، وبجامعات بعض المدن المغربية الأخرى، فضلا عن مئات من الجمهور الوجدي، كانت – أي المباراة- مفتوحة وممتعة بين الطرفين، وشهدت مهارات فنية وجمل تكتيكية رائعة من كلا الطرفين، في أجواء سادتها الروح الرياضية العالية بين المنتخبين الإفريقين، مع الإشادة بالوجه الطيب الذي ظهر به منتخب تشاد تحت قيادة المدرب (KEVIN NICAISE )، رغم الخسارة، إذ أن قلة التجربة والتنافسية، وضعف الفعالية و التركيز لدى لاعبيه، هي التي جعلته يفشل في مجابهة خصم جد منظم، نجح في تدبير مجريات المباراة من بدايتها حتى صافرة النهاية.
بقي أن نشير في الأخير، إلى أن المشرفين المباشرين على التنظيم وفقوا في إنجاح وتأمين هذه المباراة الدولية، على جميع المستويات، ولم تسجل فيها أي خروقات أو ثغرات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جامعة محمد الأول بوجدة تحظى بتدشين ثاني قاعة رياضية إفريقية للجيدو بالمغرب

عفوا على بشاعة المنظر: حادثة سير تتسبب في بتر رجل سائق دراجة نارية