احتفالا بعيد الاستقلال المجيد… وجدة تحتضن بطولة جهوية في رياضة ” أبيناكا”

أحمد الرمضاني

شكلت ذكرى عيد الاستقلال المجيد الذي يتزامن و 18 فبراير من كل سنة، فرصة لعصبة الشرق لرياضة ” أبيناكا” بتنسيق مع جمعية جامعة رياضة لتنظيم نشاط رياضي احتفالي بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
و شهدت قاعة ” بنعيسى ” طيلة الفترة الصباحية ليوم الأحد 26 نونبر الأخير احتضان بطولة جهوية شهدت حضور العشرات من الأبطال الرياضيين ذكورا و اناثا، فضلا عن مشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة، يمثلون على وجه الخصوص مدينتي وجدة و إقليم الناظور، بحضور عدد من الفعاليات و الضيوف و عشاق هذه الرياضة.

وأسفرت الاقصايات التمهيدية لهذا الدوري، والمؤهلة لنهاية الجائزة الكبرى، التي خصت فئات اوزان اقل من 60 كلغ / 70 كلغ/ 80 كلغ، عن النتائج التالية :وزن اقل من 60كلغ.
1- رضا حايكي (النادي الرياضي بنعيسى وجدة.
2- عز الدين أمزوز ( النادي الرياضيبنعيسى وجدة).
3- حسام الحياني ( أشبال السلام الناظور)

وزن أقل من 70 كلغ
1- منير بويسغوان جمعية السلام الناظور.
2- طه سالمي جمعية النادي الرياضي بنعيسى وجدة.
3- يونس مروع جمعية السلام.
وزن اقل من 80 كلغ
1- عصام أبريعان النادي الرياضي بنعيسى وجدة.
2-أنس محفوظ النادي الرياضي بنعيسى وجدة.
3- عبد العالي بربار النادي الرياضي بنعيسى وجدة.

هذا، وعادت الجائزة الكبرى النهائية لبطل النادي الرياضي بنعيسى بوجدة عصام أبريعان، متبوعا بالبطل منير بويسغوان من نادي السلام بالناظور، و عادت الرتبة الثالثة للبطل رضا حايكي من النادي الرياضي بنعيسى بوجدة.


بقي أن أن نشير، إلى أن هذه التظاهرة الرياضية الاحتفالية، التي جرت في أجواء حماسية، يسودها التنافس الشريف، و أدارت منازلاتها حكمة من اسبانيا، استهلت بتكريم عدد من الفعاليات و الشخصيات في مختلف المجالات، بحضور أعضاء المكتب المسير لجمعية جامعة رياضة ” أبيناكا ” و في طليعتهم الأستاذ والخبير عبد السلام بولعيون ابن مدينة ازغنغن، مبتكر هذا الفن الرياضي ( أبيناكا)، و اختتمت بتوزيع جوائز مالية و شواهد تذكارية و ميداليات على الأبطال المتألقين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نشاط ترفيهي لفائدة الأطفال المهاجرين بوجدة بحضور وفد عن اليونيسيف

بجامعة وجدة…ندوة وطنية في موضوع: “إعادة النظر في مدونة الأسرة في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية والاجتهاد المنفتح”