وسائل إعلام إسبانية تسخر من “لقاء الـ 30 ثانية” بين سانشيز وبايدن

الحدث الشرقي

بعد أن ظل الإعلام الإسباني يهلل للقاء ثنائي هام مرتقب بين رئيس الحكومة بيدرو سانشيز والرئيس الأمريكي جو بايدن، وتأكيده على أن رئيس الحكومة الإسبانية سيطلب خلاله سحب الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، جاءت الصفعة المدوية، والتي تم توثيقها بالفيديو وتداولتها جل وكالات الأنباء العالمية.

وتحول رئيس الحكومة الإسبانية، إلى مادة للسخرية لوسائل الإعلام الإسبانية، بسبب اللقاء “القصير” الذي جمعه مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن.

وتناقلت وسائل الإعلام الإسبانية، نقلا عن مصادر حكومية، الأسبوع الماضي، أن بيدرو سانشيز سيجتمع برئيس الولايات المتحدة جو بايدن، اليوم الإثنين، على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي “ناتو” في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأضافت ذات المصادر، أن الحكومة الإسبانية تعول على هذا اللقاء لطلب تدخل الرئيس الأمريكي لحل الأزمة القائمة بين مدريد والرباط.

وكشفت أجندة الرئيس الأمريكي اليوم الإثنين، أنه لا وجود لاجتماع مبرمج مع سانشيز، كما تناقلت الكاميرات لقاء وصف ب”لقاء الممرات” بين الطرفين، لتتجاوز مدته 30 ثانية.

وسخرت الصحف الإسبانية  بلقاء الممرات بين سانشيز وبايدن، معتبرة أن رئيس الحكومة باع الوهم لحكومته وادعى لجوءه لهذه الحيلة لحل الأزمة القائمة بين المغرب وإسبانيا في أقرب وقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فرنسا تشرع في استقبال طلبات الحصول على تأشيرة شنغن

خبير مغربي: تخفيف التدابير الاحترازية وفتح الحدود لا يعني أن الفيروس اختفى