وجدة: حفل بهيج تحييه جمعية المرأة المتوسطية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة عيد الاستقلال

في ظل احتفال الشعب المغربي بالذكرى ال 66 لعيد الاستقلال المجيد،  نظمت جمعية المرأة المتوسطية ورعاية ذوي الإحتياجات الخاصة بوجدة حفلا مميزا بهذه المناسبة المجيدة، زوال يوم السبت 20 نونبر الجاري  بدار الشباب ابن خلدون.
و قد حضر هذا الاحتفال، العديد من أمهات الأطفال في وضعية إعاقة، إلى جانب مجموعة من الأعضاء الذين ينشطون بالجمعية، ممن سهروا على تنظيم هدا الحفل.


الحفل افتتح بالاستماع إلى النشيد الوطني المغربي، تلته أغنية “إيه أمة المغرب إيه دولة المغرب”، ليتم بعدهما عرض فيلم وثائقي قصير يجسد أحداث نضال وكفاح المملكة المغربية في سبيل استقلالها.

كما تم بنفس المناسبة الإنصات لخطاب الملك الراحل محمد الخامس طيب الله ثراه مباشرة بعد عودته من المنفى.

هذا، وشهد هذا الحفل الذي تخللته كلمة رئيسة الجمعية حفيظة أصبار، تقديم ملف مرفوق بصور للتعريف بالتاريخ العريق للمملكة المغربية، و تقافتها المتنوعة، وقوتها الاقتصادية، ورؤيتها البعيدة في الصناعة، واعتماد التكنولوجيا الحديثة، وهي الفقرة التي لاقت استحسانا من طرف الخاضرين الذين أبدوا شغفا كبيرا  لمعرفة ما يتميز به بلدنا الحبيب.
وأخيرا، تم اختتام الحفل بكلمة ختامية، وتكريم بعض الأمهات الأطفال ذوي الإداحتياجات الخاصة، وهو ما خلق جوا أخويا واسحسانا وسط الحاضرين، لترفع بعدها برقية تهنئة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مجلة “جون أفريك”: الجزائر تشتري “جائزة أفضل تصميم معماري” للجامع الكبير بالعاصمة

مجلس بوعنان يعقد دورته الاستثنائية بحضور مختلف القطاعات