هكذا قدَّم السفير الجديد للجزائر أوراق اعتماده للملكة إليزابيث الثانية

عبد القادر كتــرة

قدم سفير الجزائر لدى المملكة المتحدة، “لوناس مقرمان”، أوراق اعتماده إلى الملكة إليزابيث الثانية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وجاء في تغريدة للديوان الملكي البريطاني على صفحته الرسمية عبر تويتر “استقبلت الملكة إليزابيث سفير الجزائر لدى المملكة المتحدة، عبر فيديو مباشر من قلعة وندسور إلى قصر باكنغهام”.

كما جاء في تغريدة للصفحة الرسمية لسفارة الجزائر ببريطانيا عبر تويتر  أن السفير  لوناس ماقرمان، قدم يوم الخميس  17 مارس 2022 ، خطاب اعتماده إلى الملكة إليزابيث الثانية.

ويخلف السفير الجديد السفير السابق بلندن (بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية) عبد الرحمان بن قراح، الذي أنهى رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، مهامه ضمن ال 50 سفيرا ومفوضا للجزائر، يوم 18 نونبر 2021.

وسبق أن عُيِّن عبد الرحمن بن قراح سفيرا للجزائر   بالمملكة المتحدة عبد الرحمن بن قراح وقدم أوراق اعتماده للملكة إليزابيث الثانية يوم الخميس  13 فبراير 2020، وهو المنصب الذي شغله حوالي  9 أشهر فقط، قبل إنهاء مهامه.

وقبل تعيينه سفيرا للجزائر في المملكة المتحدة، شغل ا بن قراح منصب مدير عام لأمريكا بوزارة الشؤون الخارجية، كما شغل أيضا منصب سفير الجزائر في السينغال وغامبيا اضافة الى منصب مستشار بسفارة الجزائر في واشنطن وبالممثلية الدائمة بمنظمة الأمم المتحدة.

ووافقت حكومة جمهورية الهند على تعيين عبد الرحمن بن قراح سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية الهند، حسب ما أفاد به، الأربعاء 08 دجنبر 2021، بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مهنة ومسؤوليات الأستاذ الباحث في الجامعة

من غرائب الجزائر المهووسة بتشييد المعتقلات:  “جدار العار” على شواطئ وهران لوقف الهجرة