نقابة عمال شركة النظافة أوزون تاوريرت تدين عدم صرف أجورهم قبل العيد (بيان)..

الحدث الشرقي

على إثر عدم صرف أجور عمال شركة النظافة أوزون تاوريرت قبل عيد الأضحى، أصدرت نقابتهم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بيان إدانة، هذا نصه كما ورد علينا من المصدر:

 

◾◾ نص البيان ◾◾

عقد عمال شركة النظافة أوزون تاوريرت جمعا عاما موسعا يوم الثلاثاء 20 يوليوز بمقر الاتحاد المغربي للشغل لدراسة الوضع المرتبط بعدم صرف أجور العمال قبل العيد، فالبرغم من تقديم ملتمس كتابي للشركة يوم 13 يوليوز 2021 وملتمس إلى باشا المدينة قصد التدخل، لم تتعاطى الشركة بشكل إيجابي ولم يتوصل العمال بأجورهم لحدود اللحظة، حيث إن التحويلات المالية لم تبدأ سوى مساء يوم الثلاثاء 20 يوليوز 2021، على الساعة السادسة، في إحدى الوكالات البنكية دون الأخرى، وهو ما يعني عدم استفادة جميع العمال من هاته التحويلات لشراء أضحية العيد.

لذلك وأمام قراءتنا لهذا الوضع من جوانب متعددة، مستحضرين التدخلات الإيجابية لباشا المدينة، ومستحضرين مصلحة الساكنة في هاته المناسبة الدينية بالحفاظ على نظافة البيئة والمدينة، خصوصا ونحن نمر بظرفية الجائحة وحرارة فصل الصيف التي تساهم في انتشار الأمراض والأوبئة…

إن الجمع العام وهو يهنئ عموم الطبقة العاملة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يعلن للرأي العام ما يلي:

– الإدانة الصارخة لتعاطي الشركة مع العمال وعدم صرف أجورهم قبل العيد للتمكن من شراء الأضحية،

– الإدانة الصارخة لكل الشطحات والخرجات الإعلامية التي تحاول تضليل الرأي العام بأن عمال النظافة قد توصلوا بأجورهم قبل العيد، في محاولة يائسة لكسب أصواتهم الانتخابية.

– استعداد عمال النظافة الدخول في معركة نضالية في الأسبوع الأول بعد العيد لتنزيل مقتضيات دورة 06 ماي 2021 لتصحيح أجور العمال بأثر رجعي وفق القانون، والتي تمت المصادقة عليها بالإجماع من طرف أعضاء المجلس.

– اعتزاز العمال بتنظيمهم النقابي المكافح والمناضل “الاتحاد المغربي للشغل”، وأن نقابة الاتحاد المغربي للشغل كشريك اجتماعي وتمثيلية قوية ترفض ما يسمى “التدخلات الشخصية”، فالنقابة تتعامل بشكل مسؤول مع أطراف ومؤسسات مسؤولة وليس “الأشخاص”. والعمال يناضلون من أجل حقوقهم المشروعة ولا يتوسلون”الأشخاص”.

– إعلان التضامن المطلق مع كافة عمال القطاع الخاص الذين لم يتوصلو بأجورهم قبل العيد، وكذا عمال الإنعاش الذين يعانون الويلات…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عتاب… (تغاريد أدبية)

موجة حرارة شديدة بعدد من أقاليم جهة الشرق تصل إلى 45 درجة