نشاط متميز لجمعية قدماء حكام الجهة الشرقية احتفالا بعيد العرش المجيد

أحمد الرمضاني

أقامت جمعية قدماء حكام كرة القدم بالجهة الشرقية حفلا تكريميا لفائدة الحكام القدامى، المحسوبين على الجالية المغربية المقيمة داخل وخارج أرض الوطن، وبعض المسيرين الرياضيين السابقين والحاليين، وذلك احتفالا منها بعيد العرش المجيد، الذي يصادف هذه السنة الذكرى 22 لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

الحفل احتضنته قاعة الندوات التابعة لمعهد تكوين الممرضات والممرضين بوجدة، بعد عصر يوم الأحد فاتح غشت الجاري، وشهد حضور عدد من الفعاليات والضيوف المقيمين بوجدة والجهة الشرقية، وكذا القادمين من بعض الجهات المغربية وخارج التراب المغربي.

وجرى قبيل الانطلاقة الرسمية للحفل عرض شريط مصور، يوثق لبعض محطات وأنشطة الجمعية المنظمة، وصور لعدد من الحكام المتقاعدين ممن هم على قيد الحياة، ومن انتقلوا إلى رحمة الله… قبل الافتتاح الرسمي بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم الإنصات إلى النشيد الوطني المغربي…

وفي كلمته الترحيبية، سرد الكاتب العام للجمعية إدريس بربوشة أهم أنشطة الأخيرة خلال الموسم المنصرم، مؤكدا وفاء الجمعية لشعارها الهادف إلى تحقيق “المحبة و التآخي والتواصل والتضامن…”.
من جهته أكد رئيس الجمعية محمد عطية على التزام الأخيرة بسنة تكريم الحكام المتقاعدين، والالتفات سنويا نحو مغاربة العالم تزامنا مع اليوم الوطني للمهاجر.

وجرى خلال الحفل الذي حضره المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة نور الدين الرافعي، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية المنظمة وجمعية رشاد للتكوين والتنمية البشرية بسويسرا، وقعها من جانب الأخيرة رئيسها يوسف رشاد.

وفي ختام هذا الحفل البهيج الذي نوه به كل الحاضرين، لكونه شكل فرصة ثمينة لتجديد حبل الوصال مع بعضهم البعض..

وأسدل الستر على فعاليات هذا اللقاء الذي أتحفت حاضريه جمعية شباب النبراس بين الفينة والأخرى، بوصلات إنشادية وأمداح نبوية، تجاوب معها الجميع، بتلاوة منشط هذا الحفل والمنسق بين فقرات برنامجه الأستاذ نور الدين دخيسي، برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وسدد خطاه.

وهذه لائحة المكرمين: يوسف رشاد، الحكم الفدرالي السابق المغربي السويسري ورئيس جمعية رشاد السويسرية، جمال كعواشي، رئيس عصبة الشرق لكرة القدم، عبد الحميد ووسعيدي، رئيس عصبة الشرق لكرة القدم سابقا، عبد الله خروب، جمال بلقاسمي، الشوارف أحمد، إبراهيم اولاليت، وكلهم حكام سابقون، فضلا عن محجوب عبد الله، لاعب سابق لفريقي جمعية موظفي وجدة والمولودية الوجدية سنوات السبعينات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وجدة: استفادة 100 طفل(ة) بمرحلة تنشيطية للقرب بدار الشباب ابن خلدون

بين قطرة ماء وقارورة أوكسيجين انحبس طموح الجزائريين في العيش الكريم…