مكتب الفرع المحلي لحزب الاستقلال بتاوريرت يستنكر بشدة كل الأشكال التعسفية للمفتش الإقليمي ويختار محمد أزهراي وكيلا للائحة المحلية في الانتخابات الجماعية (بلاغ)

الحدث الشرقي

تحت عنوان “الكرامة أولا”، أصدر مكتب الفرع المحلي لحزب الاستقلال بتاوريرت بلاغا، توصلت ”الحدث الشرقي ” بنسخه منه، هذا نصه كما ورد علينا من المصدر:

 

بلاغ

الكرامة أولا

بعد تكرار المفتش الإقليمي للحزب رفضه فتح مقر المفتشية لعقد اجتماع تنظيمي لمكتب الفرع الذي دعا إليه النائب الأول للكاتب بعد توصله باستقالة مكتوبة ومصادق عليها من طرف الكاتب المحلي عبد الحق صابري، ، وطبقا للقانون الأساسي، اضطر أعضاء المكتب المحلي للحزب إلى عقد الاجتماع بالمقهى، بحضور الأخ عبد الحق صابري وأغلب أعضاء المكتب للبت في استقالته، وتدراس مجموعة من الأمور والمستجدات المتعلقة بالحزب.

ترأس هذا الاجتماع النائب الأول للكاتب محمد أزهراي، وبعد نقاش مستفيض والاستماع إلى مبررات عبد الحق صبري، خلص الاجتماع إلى ما يلي:

ـ قبول استقالة الكاتب المحلي للحزب وفق المادة 12 من القانون الأساسي للحزب، وقد برر ذلك برفضه مسؤولية شكلية، بحيت لم يستشر في الأمور التنظيمية والتحضيرية لانتخابات الغرف المهنية والانتخابات الجماعية المقبلة.

ـ استنكارنا الشديد لكل الأشكال التعسفية التي يتعامل بها المفتش الإقليمي مع مناضلي ومناضلات الحزب في المكتب المحلي وفي تنظيمات الموازية للحزب..

ـ إدانتنا الشديدة للإقصاء الممنهج الذي تعرض له الكاتب المحلي للفرع، مناضلي ومناضلات الحزب في تدبير أمور الحزب والتحضير للانتخابات الجماعية والتشريعية المقبلة…

ـ رفضنا التام لكل أشكال التدبير الأحادي والبيروقراطي في منح التزكيات والترشيحات التي ينهجها مفتش الحزب، في تنافي مطلق مع روح المادة 9 من القانون الأساسي للحزب.

ـ اختيارنا بشكل ديموقراطي وفق ما ينص عليه القانون الأساسي للحزب محمد أزهراي، نائب الكاتب المحلي للحزب، وكيلا للائحة المحلية في الانتخابات الجماعية بالدائرة الانتخابية تاوريرت.

ـ فتح باب تقديم طلبات الترشح أمام كل الراغبين في الترشح للانتخابات الجماعية المقبلة في ظرف 48 ساعة للحسم في اللائحة المحلية للحزب، ومراسلة السلطات الإقليمية والمنسق الجهوي والأمين العام للحزب…

المكتب المحلي لحزب الاستقلال ـ فرع تاوريرت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحاق جميع مكونات التكتل من أجل الوطن بجرسيف بالأمانة الإقليمية لجبهة القوى الديموقراطية (بلاغ)

تعزية في وفاة المرحوم سيدي الهاشمي بوسالم، والد زميلتنا الإعلامية الأستاذة حياة بوسالم