مجلس عمالة وجدة أنجاد يتدارس إمكانية إحداث مرافق صحية عمومية

بمبادرة من رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد، احتضن مقر العمالة اجتماعا تشاوريا اليوم الخميس 06 يناير 2022، حول إمكانية مساهمة المجلس في إحداث مرافق صحية بالجماعات الترابية بالنفوذ الترابي لعمالة وجدة أنجاد.


وقد أجمع كل المتدخلين على أهمية الموضوع، وضرورة إحداث مرافق صحية عمومية بكل من تراب جماعة وجدة والجماعات الترابية الحضرية والقروية، سواء في الأسواق، أو في المواقع السياحية، مع مراعاة انسجامها للمجال، واحترامها للمقتضيات البيئية، وقربها من شبكات الكهرباء والماء والتطهير السائل، إضافة إلى احترامها لكناش تحملات يتم التنصيص فيها على الحراسة والصيانة والنظافة، وفق معايير الجيل الجديد للمرافق الصحية العمومية.
ولدراسة الموضوع ميدانيا وتقنيا وماليا، تم الاتفاق على تكوين لجنة تقنية تضم في عضويتها ممثلي الجماعات المعنية من منتخبين وتقنيين لوضع تصور واقعي قابل للتنفيذ، وإخراج المشروع إلى حيز الوجود.

الاجتماع الذي ترأسه لخضر حدوش رئيس مجلس العمالة، حضره كل من الكاتب العام لولاية جهة الشرق، ممثلي الجماعات الترابية بالعمالة، ممثلي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مثير : هذه حصيلة المتابعات في جرائم غسل الأموال

ألمانيا تدعو ملك المغرب لزيارتها شامخا والجزائر تعيد سفيرها إلى فرنسا صاغرا