مجلس جهة الشرق يستعد لتنظيم النسخة الرابعة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

عقدت مؤخرا،  نائبة رئيس مجلس جهة الشرق الأستاذة صليحة بمقر المجلس، اجتماعا مع ممثلي المصالح اللاممركزة المعنيين بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى الجهة، وكذا ممثلو المؤسسات البنكية بالجهة، وذلك من أجل التحضير الجيد للمعرض.
وجاء هذا الاجتماع التشاوري، في إطار  التحضير للنسخة الرابعة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي يعتزم مجلس الجهة تنظيمه شهر مارس من سنة 2022.
وقالت السيدة صليحة حاجي نائبة رئيس مجلس الجهة، إن مجلس جهة الشرق بتعاون مع وزارة السياحة، الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وبالمساهمة الفعالة لكل المصالح اللاممركزة والمؤسسات البنكية، قد قام بتنظيم ثلاث نسخ للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني خلال سنوات 2017، 2018 و2019.
وأضافت، أن الإجراءات الاحترازية التي فرضها تفشي جائحة كوفيد قد حالت دون تنظيم هذه التظاهرة خلال سنتي 2020 و2021.
وأكدت، على أن  قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أصبح خيارا استراتيجيا من خيارات النموذج التنموي الجديد، ويتطلب تطويره من خلال اشراك جميع المتدخلين على مستوى الجهة نظرا لأهميته في محاربة الهشاشة وتوفير فرص الشغل والمساهمة في التنمية المستدامة.
ومن جهتهم، عبر المجتمعون عن إشادتهم بالدور الذي يلعبه مجلس الجهة في تسويق المنتوجات المجالية بالجهة، مؤكدين على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لإنجاح فعاليات النسخة المقبلة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لجنة للتحقيق في قضية التحرش الجنسي تحل بجامعة محمد الأول بوجدة

ضربة موجعة للجزائر :  تنظيم بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد بالمغرب  يونيو/يوليوز 2022