مباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب

انتخبت مباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب، وذلك خلال الجمع العام للجمعية بالرباط.
وعرف هذا الجمع العام حضور رؤساء مجالس الجهات المنتخبين خلال الاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر 2021، وكذا امحند العنصر، الرئيس المنتهية ولايته، إضافة إلى ممثلين عن المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

وشهد تكوين المكتب الجديد للجمعية، الذي ضم علاوة على رئيسة الجمعية؛  عبد اللطيف معزوز، كنائب أول، رشيد العبدي كنائب ثاني؛  عمر مورو، كنائب ثالث، وعادل البراكات أمين المال.

وتم أيضا تعيين عبد النبي بعوي، كاتبا عاما، وسيدي حمدي ولد الرشيد، نائبا لأمين المال، فيما تم تعيين محند العنصر عضوا شرفيا في الجمعية.

وقدم العنصر عرضا حول أهم الأنشطة التي ميزت عمل الجمعية خلال الفترة 2016–2021، وحصيلة الشراكات مع المؤسسات الوطنية وكذا الشراكات والتعاون الدولي، مشيدا بالتعاون المثمر بين جمعية جهات المغرب والمديرية العامة للجماعات الترابية.

كما قدم العنصر عرضا حول المشاريع التي توجد في طور الإنجاز والتي قد تشكل أولوية للمكتب الجديد، معربا عن تهانئه الحارة للرئيسة وللرؤساء الجدد على الثقة التي وضعت فيهم متمنيا لهم النجاح في مهامهم الجديدة.

من جهتها، أعربت  بوعيدة، الرئيسة الجديدة للجمعية عن شكرها لمحند العنصر وللمكتب السابق على المجهودات التي قاموا بها لإرساء الجمعية كمؤسسة فاعلة ذات قوة اقتراحية واستشارية وشريك في عدة مواضيع تهم السياسات العمومية المتعلقة بتنزيل الجهوية المتقدمة.

يذكر، أن جمعية جهات المغرب، التي تم تأسيسها سنة 2007 من طرف رؤساء المجالس الجهوية للمملكة تضطلع بدور الترافع لفائدة الجهات مع السلطات العمومية، في إطار المشروع الملكي لتنزيل الجهوية المتقدمة والتنمية المستدامة، وإرساء الديمقراطية المحلية.

عن التحدي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بنموسى يتمسك بالشروط الجديدة للالتحاق بالتعليم ويدعو النقابات لحوار آخر

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تصدر بلاغا حول الأوضاع في مخيمات تندوف ومحيط مليلية المحتلة