الآن: مائدة مستديرة حول دور الإعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة بالجهة الشرقية

تحتضن في هذه الأثناء من اليوم الخميس 23 شتنبر الجاري، جمعية وجدة عين الغزال  2000، بشراكة مع جامعة محمد الأول بوجدة، مائدة ندوة حول” دور الإعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة بالجهة الشرقية”، وذلك بالمركز الاجتماعي للمرأة.

وتندرج هذه المائدة المستديرة في إطار مشروع “دعم وتعزيز دينامية المشاركة الديمقراطية على الصعيد الإقليمي و الجهوي و الوطني، للحد من الفوارق الاجتماعية والاقتصادية في المغرب” بشراكة مع أوكسفام في المغرب، والحركة من أجل السلام، و بدعم مالي من الوكالة الإسبانية للتنمية والتعاون الدولي.

ويهدف اللقاء، إلى تعميق النقاش بين مختلف الفعاليات (وسائل الإعلام، الجهات الفاعلة المحلية، موظفات وموظفي الجماعات الترابية، عضوات وأعضاء هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ممثلات وممثلي المجتمع المدني، والجامعة، …….) حول دور الإعلام على المستوى المحلي والجهوي في إبراز  التمكين السياسي للنساء، من أجل تقوية حضورهن في المجتمع، ودمجهن في الحقل التنموي. كما يهدف اللقاء أيضا إلى تسليط الضوء على أهمية تثمين الدور القيادي للنساء. وتعزيز مشاركتهن في إعداد وتتبع وتقييم السياسات العمومية والترابية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقليم فجيج: “البام” يتصدر نتائج انتخابات المجلس الإقليمي

في هذه الأثناء: ندوة تفاعلية حول توظيف وسائل الإعلام من أجل ترسيخ المشاركة المواطنة للشباب