لمغاربة بلجيكا: هذه هي طريقة الحصول على شهادة التلقيح الأوروبية من أجل السفر

الحدث الشرقي

من المرتقب أن يتم الشروع في العمل بشهادة كوفيد الأوروبية على مستوى دول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي سيتعين على اي شخص يريد السفر الى الخارج إظهار هذه الشهادة للسلطات المعنية.

وبالنسبة لمغاربة بلجيكا الراغبين في السفر، يمكنهم الحصول على شهادة كوفيد البلجيكية عبر تطبيق Covidsafe.be ، وهو تطبيق من المقرر إطلاقه في موعد لا يتجاوز 17 يونيو ، حسبما أفاد موقع Echo المتخصص. .

تطبيق Covidsafe.be من شأنه أن يسمح للبلجيكيين بإثبات أنهم يمتلكون شهادة كوفيد، في شكل رمز QR لعبور الحدود داخل دول الاتحاد الأوروبي وسيتم قبول الشهادة في جميع أنحاء أوروبا.

تم تطوير التطبيق من قبل الوكالة التي تضمن رقمنة السلطات العامة في فلاندرز “Digitaal Vlaanderen”.

وتقول باربرا فان دن هوت ، المديرة العامة لـ Digitaal Vlaanderen “نحن جاهزون تقنيًا ، لكن الإطلاق لن يحدث قبل 17 يونيو ، لأنه لا يزال يتعين علينا إنشاء مكاتب المساعدة لحملة Covidsafe.be الإعلامية، بالإضافة إلى اننا نمتلك الأسس القانونية اللازمة للتعامل مع البيانات ومعالجتها بالشكل الذي يقتضيه طبيعة عملنا”.

ووفقاً لتصريحات رئيس وزراء والونيا “إيليو دي روبو”، فإن شهادة كوفيد البلجيكية ستكون شبيهة إلى حد كبير بالشهادة الأوروبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

القضاء الإسباني يفتح مسطرة ضد المدعو إبراهيم غالي بتهمة التزوير واستعماله

تعليمات ملكية من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطتهم