غدا…انطلاق فعاليات الملتقى الأول لمنتدى جهات إفريقيا

حفيظة بوضرة

تنطلق غدا الخميس 08 شتنبر الجاري بالسعيدية، فعاليات الملتقى الأول لمنتدى جهات إفريقيا الذي تنظمه جمعية جهات المغرب في الفترة ما بين 8 و10 من  الشهر الجاري، تحت شعار: “مساهمة الجهات في التنمية المستدامة ودينامية الاندماج على المستوى الإفريقي”.

ويأتي هذا اللقاء الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ومجلس جهة الشرق، وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية (يأتي) في إطار تنزيل مخرجات الجمع العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، خلال الدورة الثامنة لقمة المدن الإفريقية الذي انعقد سنة 2018 بمراكش.

وهذا، ومن المرتقب أن يحضر فعاليات هذا الملتقى حسب البلاغ الصادر عن جمعية جهات المغرب، حوالي 400 مشارك، وعدد من رؤساء الجهات والحكومات الفدرالية؛ فضلا عن ممثلين لأكثر من 20 بلدا إفريقيا، فضلا عن خبراء عالميين.

إلى ذلك، سيشكل هذا الملتقى فرصة للمناقشة، وتقاسم تجارب الحكومات المنفتحة، وكذا إخراج خارطة طريق في أفق 2030 – 2063 المتعلقة بالمساهمة الفعلية والفعالة للحكومات الجهوية في التنمية المستدامة ودينامية الاندماج على المستوى الإفريقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أكاديمية جهة الشرق تهيئ كل الظروف المواتية لإنجاح الدخول المدرسي 2022 / 2023

السعيدية: ندوة صحفية تسلط الضوء على الملتقى الأول لجهات إفريقيا